فايننشال تايمز: نقص العمالة الحاد يمنع تعافي قطاع السياحة في أوروبا

لندن-سانا

أعلنت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن هناك العديد من المعوقات التي تواجه عودة قطاع السياحة في أوروبا إلى سابق عهده وخاصة نقص العمالة الحاد في وقت تكافح فيه الجهات السياحية لتلبية رغبات السفر لآلاف السائحين الذين سئموا من قيود جائحة كورونا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير اليوم أن نقص العمالة الحاد في قطاع السياحة خلال موسم الذروة بسبب نزوح العمال خلال فترات الإغلاق في عام 2020 والانتعاش الجزئي والقليل خلال العام الماضي أجبر مشغلي السياحة في كل من إسبانيا وإيطاليا واليونان والبرتغال على زيادة الأسعار وقطع بعض الخدمات.

بدورها قالت رئيسة الاتحاد الوطني الإيطالي للسفر والسياحة مارينا لالي إن نقص العمالة أصبح المشكلة الأولى التي تواجه القطاع بعد أن قرر العديد من العمال الذين تم منحهم اجازة أو فقدوا وظائفهم خلال الوباء مغادرة القطاع موضحة أن وظائف السياحة في أوروبا انخفضت بنسبة 9.3 بالمئة عام 2020 وذلك وفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي.

وأضافت لالي إنه مع تفشي متحور أوميكرون من كورونا أواخر عام 2021 تقلص الطلب على الموظفين الجدد بشكل كبير حيث انتقل العديد من الموظفين إلى وظائف تسليم الطلبات والنقل والبناء والتخزين وغيرها من الوظائف الأقل تأثراً بالموسمية أو خطر حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا.

ودعت المنظمات المحلية والنقابات العمالية في أوروبا إلى ضرورة توفير أكثر من 400 ألف وظيفة في صناعة السياحة في جميع أنحاء دول منطقة اليورو مؤكدة أن النقص في الموظفين أدى إلى إجهاد العديد من الفنادق والمطاعم إلى أقصى حد وأجبر آخرين على الإغلاق مع تحمل السياح الذين يسافرون إلى منتجعات جنوب أوروبا العبء الأكبر من تكاليف وقود الطائرات المتصاعدة والاضطراب الشديد في العديد من المطارات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فايننشال تايمز: الوضع في غزة كارثي وعلى (إسرائيل) التوقف عن القصف

لندن-سانا قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية: إن الوضع الذي يتكشف في قطاع غزة المحاصر بشكل …