الشريط الإخباري

طلائع البعث تصدر نتائج مسابقات الرواد على مستوى سورية

دمشق-سانا

أصدرت منظمة طلائع البعث اليوم أسماء الرواد الفائزين في مسابقتها التي أطلقتها منذ مطلع العام الدراسي على مستوى سورية للعام 2022 وعددهم 278 طليعياً وطليعية من الصفين الخامس والسادس.

وأوضح عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الريادة والثقافة هيسم أبو مغضب في تصريح لمراسلة سانا أن عدد الرواد الطليعيين المشاركين بلغ نحو 959 طليعياً تنافسوا بــ 52 اختصاصاً علمياً وفنياً وثقافياً ورياضياً مبيناً أن المسابقة جاءت بعد سلسلة من المسابقات على مستوى الفرق والوحدات ثم المناطق والفروع والفائزون من هؤلاء ترشحوا للمشاركة في المسابقة على مستوى سورية التي أقيمت في محافظة حماة وأُعلنت نتائجها اليوم ونشرت على موقع المنظمة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتم تعميمها على الفروع بالمحافظات.

ولفت أبو مغضب إلى أن قيادة المنظمة خفضت علامة الريادة إلى 85 علامة بدل 90 علامة لهذا العام بهدف إدخال الفرح والسرور إلى نفوس الرواد والتشجيع على التنافس والتميز موضحاً أن عدد المتميزين بالمسابقة بلغ 76 طليعياً وطليعية في جميع الاختصاصات.

وأشار أبو مغضب إلى أن لجان التحكيم كانت منتقاة من قبل قيادة المنظمة ضمن كل اختصاص على أساس الخبرة والكفاءة والنزاهة بالتشارك مع العديد من الوزارات والنقابات المهنية مبيناً أن رواد الطلائع يعتبرون نواة للأولمبياد العلمي السوري إضافة إلى أنهم شاركوا بمسابقات دولية وعالمية.

وأوضح أبو مغضب أن الاعتراضات الخطية على نتائج المسابقة تقبل من يوم غد الاثنين الـ 25 من تموز الجاري ويستمر حتى يوم الأربعاء الـ 27 منه لافتاً إلى أن تقديم الاعتراضات عن طريق الفروع بالمحافظات وسيتم إصدار نتائجها خلال أسبوع.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

فقرات حوارية ورسائل وطنية هادفة في ملتقى “أطفالنا تبدع باللغات” بحمص

حمص-سانا تضمن ملتقى اللغات بعنوان “أطفالنا تبدع باللغات” الذي نظمه مكتب الثقافة بفرع حمص لطلائع …