الشريط الإخباري

استطلاع رأي: معظم الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن وترامب للانتخابات

(COMBO) This combination of pictures created on October 30, 2020 shows Democratic presidential nominee and former Vice President Joe Biden delivers remarks on Covid-19 at The Queen theater on October 23, 2020 in Wilmington, Delaware and US President Donald Trump addresses supporters during a Make America Great Again rally as he campaigns in Gastonia, North Carolina, October 21, 2020. (Photos by Angela Weiss and SAUL LOEB / AFP) (Photo by ANGELA WEISS,SAUL LOEB/AFP via Getty Images)

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الأمريكيين يعارضون ترشح رئيسهم الحالي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن الاستطلاع الذي أجرته جامعة كوينيباك الأمريكية يبين أن 71 بالمئة من الأمريكيين ممن أدلوا بآرائهم لا يريدون رؤية بايدن الذي تراجعت شعبيته ألى أدنى مستوياتها بين المرشحين لمنصب الرئاسة كما أن 64 بالمئة منهم يرفضون ترشح ترامب مرة أخرى.

وأوضح الاستطلاع أن 54 بالمئة من الأمريكيين الذين يعارضون ترشح بايدن هم من الديمقراطيين و77 بالمئة منهم مستقلون أما المعارضون لترشح ترامب فينقسمون بنسبة 27 بالمئة من الجمهوريين و 68 بالمئة من المستقلين.

وقال تيم مالوي المحلل في خدمة أبحاث جامعة كوينيباك: “على الرغم من أن الأغلبية العظمى من الأمريكيين غير متحمسين لرؤية أي من الرئيسين الحالي أو السابق في البيت الأبيض لولاية ثانية إلا أن الوضع بالنسبة لترامب أفضل بقليل من بايدن الذي خسر على نحو كبير دعم حزبه الديمقراطي.

وانخفض التأييد الشعبي لبايدن هذا الأسبوع إلى 36 بالمئة وهو أدنى مستوى له منذ 19 شهراً في البيت الأبيض في حين أن 59 بالمئة من الأمريكيين عبروا عن عدم رضاهم عن عمله كرئيس للولايات المتحدة.

وكان موقع مورنينغ كونسالت الأمريكي كشف في وقت سابقاً أن الرضا عن أداء بايدن انحدر إلى مستوى كبير مع إعلان مستطلعين فى 44 من بين 50 ولاية أمريكية عن عدم رضاهم عن عمله وذلك قبل أقل من أربعة أشهر من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في تشرين الثاني المقبل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ناشطون وحقوقيون يطالبون بايدن بتعليق تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” فوراً

واشنطن-سانا وجه ناشطون وحقوقيون رسائل إلكترونية للرئيس الأميركي جو بايدن وأعضاء الكونغرس لحثهم على تعليق …