المقداد يبحث مع قاليباف التطورات الدولية والإقليمية وتعزيز التعاون بين البلدين

طهران-سانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائه محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مختلف التطورات الدولية والإقليمية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الذي من شأنه أن يفشل كل المخططات الرامية إلى تقسيم المنطقة وتجزئتها خدمة للمشروع الصهيوأمريكي.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي مؤكدين ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والتجارية.

من جهته أكد الوزير المقداد أهمية دور البرلمانات في الدفاع عن حقوق الشعوب التي تعاني من الاحتلال والإرهاب والحصار الاقتصادي مستعرضاً آخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

من جانبه شدد قاليباف على حرص مجلس الشورى الإسلامي على تطوير العلاقات مع سورية وتوفير الدعم البرلماني المطلوب في هذا الصدد ومتابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارته الأخيرة إلى سورية.

حضر اللقاء السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور توفيق أبو غالون من السفارة السورية في طهران وإيهاب حامد من مكتب وزير الخارجية ومن الجانب الإيراني جلال زاده رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس وعباس كلرو نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية وعدد من أعضاء المجلس وبعض كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاليباف: إيران ستنتصر على الأعداء وستفشل مؤامراتهم

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف أن بلاده ستنتصر على …