الشريط الإخباري

الجعفري وشبانة يبحثان مجالات التعاون بين سورية وصندوق الأمم المتحدة للسكان

دمشق-سانا

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري اليوم مع المدير الإقليمي لبرامج صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور لؤي شبانة مجالات التعاون بين سورية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والبرامج المشتركة وذلك بحضور الدكتور عمر بلان الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان ويانيكا بينيرت منسق برنامج دولي.

وتناول الجانبان التسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للصندوق لتمكينه من أداء عمله وتنفيذ المشاريع التي يقوم بها مع الشركاء الحكوميين بما يساهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين السوريين.

ونوه الجعفري بعمل الصندوق في سورية والذي يبتعد عن التسييس مشدداً على أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن الجديد رقم 2642 للعام الجاري خصوصاً لجهة

تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ومشاريع دعم الكهرباء والماء وإيصال المساعدات الإنسانية عبر الخطوط من قبل وكالات الأمم المتحدة إلى محتاجيها.

وتحدث الجعفري عن الآثار السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تتناقض مع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 مشيراً إلى أن بعض الدول التي تدعي دعم الشعب السوري هي التي تفرض هذه الإجراءات عليه وبالتالي تقوم بهدم ما تنجزه الحكومة السورية والمنظمات الدولية.

ودعا الجعفري الأمم المتحدة إلى بذل جهودها للضغط على الدول المعتدية لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تعيق تنفيذ خطط التنمية ومشاريع التعافي في سورية سواء المنفذة من قبل الحكومة السورية أو الوكالات الأممية.

من جهته أعرب شبانة عن شكره للدعم الذي تقدمه الحكومة السورية لعمل الصندوق مجدداً التأكيد على عزم الصندوق الاستمرار بعمله بما ينسجم مع ولايته وأولويات سورية التي تم تحديدها في إطار وثيقة البرنامج القطري للصندوق في سورية.

حضر اللقاء مديرة قسم الإعلام والترجمة في وزارة الخارجية والمغتربين وريف الحلبي ومدير مكتب نائب الوزير الدكتور يامن يسوف ومحمدية النعسان من إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات والدكتور نزار كبيبو من مكتب نائب الوزير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجعفري: الصداقة السورية الروسية ساهمت في دحر الإرهاب

موسكو-سانا أكد سفير سورية في موسكو الدكتور بشار الجعفري أن الصداقة المتينة