الشريط الإخباري

زيادة مخصصات المازوت للحافلات المخدمة للريف.. أبرز مطالب عمال النقل البري بحمص

حمص-سانا

طالب أعضاء عمال النقل البري في حمص بزيادة كمية مادة المازوت المخصصة للحافلات العاملة على الخطوط المخدمة للأرياف وإعادة النظر في تعرفة بعض خطوط النقل بما يتناسب مع زيادة التكاليف وأسعار الوقود وتنظيم العمل في مركز الكراج الجنوبي .

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم الى تثبيت العمال المؤقتين وإعادة النظر بشرائح صناديق نهاية الخدمة والتكافل الاجتماعي ورفع قيمة الوجبة الغذائية وتوزيع اللباس العمالي على العمال و تخفيض الرسوم والضرائب المفروضة على الميكروباصات وزيادة قيمة الطبابة وإعانات نهاية الخدمة والزواج والوفاة والولادة والتعويض الخاص بالمسرحين صحيا من العاملين في شركة النقل الداخلي .

ولفت رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل البري ابراهيم خليل الى اهمية تقديم المقترحات التي من شأنها تطوير واقع العمل وتخديم المحافظة بالشكل الجيد وتعزيز التواصل مع العمال للتعرف على مطالبهم مؤكدا ان التعامل مع المطالب العمالية يتم وفق الاولية والامكانيات المتاحة .

بدوره أوضح رئيس فرع النقابة محمد سعيد النزال عمل النقابة في سبيل تطوير واقع العمل وتعزيز التواصل مع العمال في التجمعات العمالية واللجان النقابية التابعة للفرع .

من جهته اشار مدير النقل الداخلي بحمص محمد حمود إلى الجهود التي تبذلها شركة النقل الداخلي “لتخديم المحافظة بالشكل الجيد وفق الامكانيات المتاحة” داعيا الى تقديم دراسات متكاملة حول المطالب التي طرحت فيما يتعلق بعمل الشركة .