الدفاع الروسية: تدمير مواقع للقوات الأوكرانية وإسقاط طائرتين حربيتين و17 طائرة مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات التي استهدفت المواقع القتالية للقوات الأوكرانية على اتجاه سوليدار بأسلحة عالية الدقة أدت إلى خسائر في اللواء الآلي 24 بلغت 2500 شخص بما يعادل 60 بالمئة من قوة اللواء وإلى تدمير لواء الهجوم الجوي 79 بالكامل تقريباً بعدما تجاوزت خسائره 80 بالمئة من قوته.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن القوات الجوية الروسية وجهت في منطقة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية ضربات على نقاط انتشار مؤقت ومستودعات ذخيرة ومعدات عسكرية للفصائل 14 و72 إضافة إلى فصيلة الهجوم الجبلية العاشرة التابعة للقوات الأوكرانية وتم خلال ذلك القضاء على ما يصل إلى 350 فردا وتدمير 20 من المركبات القتالية المدرعة.

وأضاف كوناشينكوف “على أثر ذلك رفض جنود لواء الإنزال الجوي 80 المشاركة في الأعمال القتالية وقرروا الانسحاب بشكل جماعي إلى الخطوط الخلفية كما أصدرت قيادة القوات الأوكرانية أمراً لتقليص وقت العلاج للجنود الجرحى وإرسالهم دون إعادة تأهيل لتعويض خسائر الوحدات في مناطق القتال”.

وتابع كوناشينكوف إن النقص الحاد في أفراد وحدات الخطوط الأمامية أجبر نظام كييف على إرسال كتائب النازيين الجدد إلى خط الجبهة والتي كانت تقوم بمهام منع تراجع وهزيمة الجنود الأوكرانيين.

وأوضح كوناشينكوف أنه وعلى خلفية الإخفاقات العسكرية والتراجع الجماعي للقوات الأوكرانية في دونباس حاول نظام كييف الليلة الماضية رفع العلم الأوكراني بشكل رمزي على جزيرة زميني حيث نزل العديد من الجنود الأوكرانيين إلى الجزيرة من قارب بمحرك والتقطوا صورا مع العلم وحينها شنت طائرات القوات الجوية الروسية ضربة بصواريخ عالية الدقة على الجزيرة ما أدى إلى قتل عدد من الأفراد العسكريين الأوكرانيين بينما فر الناجون باتجاه قرية بريمورسكو في منطقة أوديسا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا وتم خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بواسطة الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية تدمير ستة مواقع قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة في جمهورية دونيتسك الشعبية ونيكولايف.

وأضاف كوناشينكوف إن الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الروسية أسقط مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ 29 في منطقة نيكولاييف وأخرى من طراز سو 25 في منطقة آداموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية أيضا خلال النهار 17 طائرة مسيرة أوكرانية في نيكولاييف وخيرسون وإيزيوم ونورتسوفكا ونوفوبلاتوفكا وديبروفنوي وغيرها وتم اعتراض ستة صواريخ باليستية من طراز ” توتشكا أو” في ضواحي خيرسون وغروشيفكا وخاركوف و12 قذيفة لراجمات صواريخ متعددة في تشيرنوبايفكا ونيكولايف وغلينسوموي وإيزوم وغيرها من بلدات جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأكد كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 234 طائرة و 137 طائرة حوامة و1479 مركبة جوية مسيرة و353 نظام صواريخ مضاد للطائرات و 3935 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و724 مركبة راجمات صواريخ متعددة و3102 مدفع ميدان وهاون وكذلك 4064 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة ومراقبة أوكراني في خيرسون والقضاء على عشرات المتطرفين

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها الجوية في منطقة أندرييفكا في خيرسون