الشريط الأخباري

انتقاء منتخب سورية للكاراتيه تحضيراً لبطولة غرب آسيا

دمشق-سانا

تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن خلال شهر أيلول القادم أقام اتحاد الكاراتيه بطولة انتقاء المنتخب الوطني في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة نخبة من اللاعبين واللاعبات المميزين.

وحقق المراكز الأولى بفئة تحت 16 سنة كل من زين العماطوري في منافسات الكاتا الفردي ومحمد الأحمد بدمج وزني 40 و45 كغ ووسام ثابت بوزن تحت 52 كغ وهاشم الزعبي بدمج أوزان تحت 57 و63 و70.

وفي فئة تحت 18 عاماً حصد المراكز الأولى كل من سمير قباني بدمج وزني  تحت 55 وتحت 61 كغ ومصطفى المسالمة بوزن تحت 68 كغ وسامر خطاب بوزن تحت 76 كغ وابراهيم صقر بوزن فوق 76 كغ.

وظفر بالمراكز الأولى في فئة فوق 18 عاماً خالد أبو علوان في منافسات الكاتا دمج فئة فوق 18 وتحت 18 عاماً ومحمد درويش دمج وزني تحت 60 و67 كغ ووسام ابو محمود بوزن تحت 75 كغ ومجد سلكان دمج وزني تحت 84 وفوق 84 كغ.

وحققت المراكز الأولى في فئة الإناث تحت 16 سنة كل من شادن أبو حسون في منافسات الكاتا الفردي وفرح النعمان بدمج وزني تحت 42 وتحت 47 كغ وهبة سليمان بوزن تحت 54 كغ وفي فئة تحت 18 عاماً دلع حمزة بوزن تحت 48 كغ ورهف إبراهيم بوزن تحت 53 كغ وبتول سلمان بدمج وزني تحت 59 وفوق 59 كغ وفي فئة فوق 18 عاماً الفت برمبو في الكاتا الفردي بدمج فئتي تحت 18 وفوق 18 عاماً ولوتس قطيني بدمج وزني تحت 50 و55 كغ وخلود العلي بدمج وزني تحت 61 و فوق 68 كغ.

وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن دعوة اللاعبين للتجارب تمت بناء على نتائج الاختبارات البدنية والفنية ونتائج بطولات الجمهورية السابقة وأخذت التجارب شكل بطولة رسمية هدفها انتقاء الأفضل لتمثيل المنتخب في ظل وجود عدد من الأسماء القادرة على التواجد في بطولة غرب آسيا.

وأشار ميا إلى أن نتائج التجارب التي أقيمت وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة ورأي الجهاز الفني ولجنة المنتخبات هي التي تحدد أسماء اللاعبين واللاعبات الذين سيشكلون نواة المنتخب على أن يتم رفع دراسة للمكتب التنفيذي عن ضرورة مشاركتنا ووجودنا في البطولة وبناء على الموافقة المنتظرة سيتم تحديد أعداد اللاعبين المشاركين وأوزانهم لافتاً إلى أن المهمة ليست سهلة لكن الطموح دائماً في كل مشاركة هو تحقيق المراكز الأولى واعتلاء منصات التتويج.

وشارك في التجارب اللاعبون المميزون من مختلف المحافظات من الفئات العمرية تحت 16 و18 وفوق 18 عاماً الحاصلون على أفضل النتائج في بطولات الجمهورية والأندية والنخبة علماً أن بطولة غرب آسيا تضم منتخبات الإمارات والسعودية والعراق وفلسطين ولبنان واليمن وعمان والكويت وقطر والبحرين والأردن إضافة إلى سورية.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منتخب سورية بكرة السلة لفئة تحت 18 عاماً بالمركز الثاني في ختام بطولة غرب آسيا

دمشق-سانا حل منتخب سورية بكرة السلة لفئة تحت 18 عاماً بالمركز الثاني في بطولة غرب …