منتدى الأمم المتحدة لتعزيز حقوق المساواة بين الجنسين يختار المغترب السوري محمد عصام محو لإدارته

دبي-سانا

وقع الاختيار على المغترب السوري الدكتور محمد عصام محو لإدارة المنتدى الأممي (تعزيز حقوق المساواة بين الجنسين من أجل مجتمع أكثر عدالة) وهو أحد أنشطة أهداف التنمية المستدامة 2022 ويقام سنوياً بالتعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة واتحاد المبدعين العرب ولجنة الشراكة الأوروأوسطية.

ولم يفوت الدكتور محو خلال إدارة المنتدى الفرصة ليتحدث عن دمشق واصفاً إياها بأم الحضارة مؤكداً أن واقع وتاريخ المرأة في سورية يشهد أنها كانت حاضرة في جميع نواحي الحياة.

وأشار إلى أن المرأة تفوقت على الرجل في كثير من الأحيان ففي الوقت الذي تحتفي دول العالم اليوم بأدوار بسيطة باتت تسمح فيها للمرأة بممارسة بعض حقها في الحياة احتفى السوريون بزنوبيا ملكة حكمت نصف العالم القديم قبل الميلاد.

وبين الدكتور محو أن أهمية هذا الملتقى الدولي تنبع من كون توصياته سترفع لهيئة الأمم المتحدة وعبر عن أمله في أن تحقق نقلة نوعية على صعيد احترام حقوق المرأة دولياً وعربياً.

وتحدث رئيس اتحادي المبدعين والإعلاميين العرب الإعلامي الدكتور أحمد نور عن دور المرأة العربية ونجاحاتها وعن أثرها الذي لا ينضب في تعزيز عجلة الحياة في جميع مساراتها.

وأكد المحاورون في جلسات المنتدى ضرورة تفعيل القرارات الدولية لما في ذلك من تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية وأهمية حقها في التعليم وممارسة الحياة الطبيعية مستعرضين تجارب دول مختلفة في تعزيز دور المرأة بقيادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن المغترب السوري الدكتور محمد عصام محو حائز جائزة دبي العالمية لتنمية الموارد البشرية الأوسكار التعليمي 2021 عن فئة الفيديو التعليمي الأكثر انتشاراً وتداولاً والذي حمل عنوان (أنا صنيعة أمي) وكأس العرب في الارتجال الذي تنظمه توستماسترز العالمية عام 2019 وجائزة الإلقاء في جامعة بيروت العربية عام 2016 ويعمل محاضراً جامعياً وحاصل على رتبة أستاذ زائر وهو مدرب للكوادر البشرية في دول مختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency