المقداد خلال لقائه نظيره الكوبي في الجزائر: الاستمرار بتنسيق المواقف في كل مجالات العمل الدولية

الجزائر-سانا

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز بارييا العلاقات الثنائية بين البلدين وذلك في اجتماع على هامش مشاركتهما باحتفالات الجزائر بالذكرى الستين لعيد الاستقلال.

وأكد الوزير المقداد خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة التي تربط بين سورية وكوبا وأهمية الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين في كل مجالات العمل الدولية.

وأشاد المقداد بالتحولات التاريخية التي تشهدها أمريكا اللاتينية والتي أكدت أن شعوبها تواقة إلى صياغة مستقبلها بعيدا عن هيمنة الولايات المتحدة وأدواتها.

من جانبه أكد الوزير الكوبي اعتزازه بالعلاقات التي تربط البلدين الصديقين سورية وكوبا منوهاً بصمود سورية في محاربة الإرهاب ومواجهة كل المؤامرات التي تعرضت لها ولافتاً إلى متانة وعمق علاقات الصداقة والتضامن بين البلدين.

كما شدد الوزيران على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيعها في مختلف المجالات وذلك في إطار التصدي للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على شعبي البلدين حيث عبر المقداد في هذا الصدد عن شكر وتقدير سورية للدعم الذي قدمته كوبا للشعب السوري في مواجهة جائحة (كوفيد 19).

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين الصديقين وعلى التنسيق فيما بينهما في كل المنتديات الدولية.

حضر اللقاء سفير سورية في الجزائر الدكتور نمير الغانم وعثمان صعب مدير إدارة الشؤون العربية والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي وأعضاء السفارة السورية في الجزائر والوفد المرافق للوزير الكوبي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقداد يتسلم أوراق اعتماد بوبكار دياللو سفيراً غير مقيم لجمهورية مالي في دمشق

دمشق-سانا تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أوراق اعتماد بوبكار دياللو سفيراً مفوضاً …