لافروف: لندن تحاول إيجاد ذرائع لإدخال أسطولها إلى البحر الأسود

موسكو-سانا

بين وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أن لندن تحاول إيجاد ذرائع لإدخال أسطولها إلى البحر الأسود لتشرف على كل عمليات نقل الحبوب من الموانئ التي لغمتها أوكرانيا.

وفي مقابلة اليوم على قناة “روسيا 1” قال لافروف: يتم استخدام أزمة الغذاء لأغراض متنوعة وليس فقط لمجال الدعاية بتبييض وجه أوكرانيا وتحميل روسيا المسؤولية عن كل شيء.

وأضاف: إذا استمعتم على سبيل المثال إلى تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيرة خارجيته ليز تراس فيصبح من الواضح أنهما يحاولان تهيئة الظروف وإيجاد ذرائع للبحرية الملكية للتسلل إلى البحر الأسود والبدء في إدارة جميع عمليات نقل الحبوب من تلك الموانئ التي لغمها الأوكرانيون والتي يتعين عليهم نزعها منها بدل هذه المحاولات.

وكانت منظمة الأمم المتحدة حذرت مراراً من خطر أزمة الغذاء في العالم بسبب نقص الحبوب واتهم الغرب روسيا بإعاقة توريد شحنات الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية فيما ترفض موسكو مثل هذه الاتهامات بشكل قاطع.

يذكر أن سلطات كييف هي من وضعت الكثير من العراقيل أمام تصدير الحبوب منها إحراق متعمد للحبوب في ميناء ماريوبول وقيام القوات الأوكرانية بوضع ألغام في مياه البحر الأسود بما لا يسمح بنقل الحبوب إلى الأسواق العالمية بواسطة السفن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف يجدد تحذير الغرب من مخاطر إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التحذير من مخاطر إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا