الشريط الإخباري

غابة الشيخ بدر في طرطوس تحتضن عرضاً للمسرح الزراعي حول أخطار الحرائق

طرطوس-سانا

بهدف الحد من خطر الحرائق والتوعية بضرورة الحفاظ على الغطاء النباتي قدمت فرقة المسرح الزراعي الجوال عرضا مسرحيا بعنوان (أهلاً بالتشجير) وذلك في غابة الشيخ بدر.

وأشار معاون مدير زراعة طرطوس المهندس المقداد درويش في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية توعية المواطنين بأخطار الحرائق على الغطاء النباتي بشكل عام وعلى بساتين المزروعات بشكل خاص وآثارها الكارثية والحد منها داعياً إلى الاتصال على الرقم المجاني 188 عند حدوث أي حريق والتبليغ عنه.

واعتبر رئيس دائرة الإرشاد الزراعي في المديرية المهندس غدير صالح أن العرض يهدف إلى تعليم وتوعية الناس بشكل عام والمزارعين بشكل خاص بالحرائق وأخطارها بقالب درامي موسيقي توعوي مبسط.

الدكتور مازن نظام مدير المسرح الزراعي الجوال أوضح أن العرض يوجه رسائل إلى الناس للحد من حرائق الغابة وضرورة الحفاظ عليها وعلى نظافتها مبيناً أن الهدف من المسرح الزراعي توصيل المعلومة العلمية الإرشادية بطريقة درامية توعوية حيث تقدم الفرقة أعمالاً تخص الفلاحين والمزارعين حسب المحاصيل المنتجة.

وأشار معد المادة العلمية المهندس عبد الحكيم غانم إلى أن العرض عمل على إيصال المعلومات والإرشادات الصحيحة بطريقة درامية كوميدية فيما ذكرت الممثلة زهرة عبد الله أن الغاية من عملها نقل رسائل إلى جميع الامهات والآباء بضرورة تعليم أولادهم الحفاظ على نظافة الغابة.

وبين يوسف علي معصرة أحد مؤسسي الفرقة أنه يختار اللحن حسب المنطقة التي تعرض فيها المسرحية أما الممثلة سيلفا رميحي فذكرت أن دورها في العرض يقوم على الإرشاد والتوعية عند حدوث الحرائق.

نجوى حسن العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمطار تحسن حالة محصولي القمح والشعير في الحسكة وتوسع رقعة الغطاء النباتي

الحسكة-سانا شهدت المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير تحسناً كبيراً في كل مناطق الاستقرار الزراعي جراء …