لافروف: بعض الدول الغربية بدأت تدرك استحالة بناء هيكل أمني دون روسيا وبيلاروس

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بعض الدول الغربية بدأت تدرك استحالة بناء هيكل أمني دون روسيا وبيلاروس كما بدأت في التفكير في المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله اليوم خلال لقائه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو “إن هناك المزيد من الأشخاص العقلاء في الغرب الذين بدؤوا بالفعل بالتفكير بما بعد نهاية الأزمة الأوكرانية” مؤكداً أن الحقيقة أنه من غير الممكن بناء الأمن دون روسيا وبيلاروس.

بدوره قال لوكاشينكو إنه يتوفر لدى مينسك وموسكو القدر الكافي من القوة والوسائل لتوصيل البضائع اللازمة إلى كالينينغراد دون أي توتر أو خوض أي حروب.

وأضاف لوكاشينكو لقد أعلن الغرب فعلاً حرباً اقتصادية من خلال إغلاق الترانزيت ومع ذلك فهم يواصلون الصراخ بخصوص ممر سوالسكي ولكن لدينا مع روسيا ما يكفي من القوة والوسائل التي تسمح بنقل البضائع إلى كالينينغراد دون أي حروب وتوترات.

وانتقد الرئيس البيلاروسي سياسة السلطات الليتوانية مشيراً إلى حماسها المفرط في فرض القيود على روسيا وبيلاروس وكان ديمترى ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أكد في تصريحات قبل أيام أن رد بلاده على الحظر الليتواني المفروض على عبور البضائع إلى مقاطعة كالينينغراد سيكون قاسياً للغاية فيما قال نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف أن روسيا لن تخسر كالينينغراد وأن محاولات فصلها عن روسيا ستؤدي إلى صدام عسكري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: أمريكا تستثمر الأزمة الأوكرانية لتحقيق مصالحها فقط

براغ-سانا أكد وزير الخارجية التشيكي السابق تسيريل سفوبدوا أن الولايات المتحدة تحقق منافع كثيرة