الشريط الأخباري
عــاجــل القاضي مراد: عدد المرشحين لانتخابات المجالس المحلية في محافظة حمص تجاوز 8000 مرشح وفي حلب 6000 مرشح وفي حماة 3500 وفي ريف دمشق 2900 وتقديم الطلبات مستمر بكثافة

الخارجية الفلسطينية: عدم مساءلة الاحتلال دولياً يضرب ما تبقى من مفهوم العدالة الدولية

القدس المحتلة-سانا
أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن غياب المساءلة الدولية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني يضرب ما تبقى من مصداقية لمفهوم العدالة الدولية.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الصمت الدولي والأمريكي على تصعيد الاحتلال اعتداءاته يجعل من المجتمع الدولي ليس فقط متواطئا وإنما هو شريك في الجريمة ما يعطي انطباعاً بأنه يتم استبدال القانون الدولي ومفهوم العدالة الدولية بمنطق القوة وشريعة الغاب في العلاقات الدولية .

وقالت الخارجية: “إن تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته والتزاماته تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل وتركه فريسة للاحتلال وآلته الحربية بيع رخيص للقانون الدولي ولمبادىء حقوق الإنسان وللشرعية الدولية وقراراتها في سوق الأقوياء واستسلام لمنطق القوة وعنجهيتها.

وأدانت الخارجية الانتهاكات والجرائم المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين ومقومات وجودهم في أرضهم والتي كان أحدثها اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس لتسهيل اقتحام المستوطنين منطقة قبر يوسف شرق المدينة والذي خلف عشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء جراء إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فلسطين: إمعان الاحتلال في جرائمه يكشف حقيقة التواطؤ الدولي معه

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية تأكيدها أن إمعان الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائمه