الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: عدم مساءلة الاحتلال دولياً يضرب ما تبقى من مفهوم العدالة الدولية

القدس المحتلة-سانا
أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن غياب المساءلة الدولية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني يضرب ما تبقى من مصداقية لمفهوم العدالة الدولية.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الصمت الدولي والأمريكي على تصعيد الاحتلال اعتداءاته يجعل من المجتمع الدولي ليس فقط متواطئا وإنما هو شريك في الجريمة ما يعطي انطباعاً بأنه يتم استبدال القانون الدولي ومفهوم العدالة الدولية بمنطق القوة وشريعة الغاب في العلاقات الدولية .

وقالت الخارجية: “إن تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته والتزاماته تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل وتركه فريسة للاحتلال وآلته الحربية بيع رخيص للقانون الدولي ولمبادىء حقوق الإنسان وللشرعية الدولية وقراراتها في سوق الأقوياء واستسلام لمنطق القوة وعنجهيتها.

وأدانت الخارجية الانتهاكات والجرائم المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين ومقومات وجودهم في أرضهم والتي كان أحدثها اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس لتسهيل اقتحام المستوطنين منطقة قبر يوسف شرق المدينة والذي خلف عشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء جراء إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين