المنتجات الطبية والعطرية والوردة الشامية تلقى إقبالاً في معرض الزهور

دمشق-سانا

تستوقف أجنحة النباتات العطرية والطبية ومنتجات الوردة الشامية زوار معرض الزهور المقام حالياً في حديقة تشرين بدمشق فالكثيرون يرغبون بالاطلاع على فوائدها واستخداماتها وطريقة تصنيعها.

(أنتظر معرض الزهور كل عام لأقتني أنواعاً جديدة أضيفها لحديقة منزلي إلى جانب استشارة أصحاب الخبرة من المشاركين حول كيفية الاعتناء ببعضها).. بهذه الكلمات تحدثت مها العمر معتبرة أن المعرض فسحة جمعت الجمال والفائدة والراحة النفسية أيضاً.

بينما قال أبو مصعب إنه يفضل شراء منتجات الوردة الشامية من ماء الورد وشرابه خلال فترة المعرض لأنه يلتقي المنتجين ويتعرف منهم على فوائدها وطريقة تصنيعها بشكل يدوي.

ويحرص المشاركون بهذه المنتجات في المعرض على تزويد الزوار ببروشورات تعريفية بها مؤكدين أن المعرض فرصة لتسويق هذه المنتجات سواء عبر البيع المباشر أو عبر اتفاق مع تجار جملة لبيعها محلياً وخارجياً.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين عبد الله اللبابيدي موظف الترويج في شركة شامين أن مشاركتهم تسهم بعرض مجموعة من المنتجات الجديدة المصنوعة من الأعشاب الطبية والخلطات العطرية التي تضاف للشاي والبابونج والكمون مشيراً إلى أن الشركة التي حصلت على شهادة الايزو بالجودة تقدم عرضاً للبيع بتخفيض يصل إلى 20 بالمئة خلال فترة المعرض.

ومن جمعية المراح لإحياء وتطوير الوردة الشامية بين مدين بيطار أن الجمعية تشارك بمختلف المعارض لكونها منافذ بيع مباشر من جهة ومساحة للتسويق والترويج للتراث الإنساني اللامادي الذي تمثله الوردة الشامية وما يرتبط بها من الممارسات والحرف التراثية كماء الورد ومربى الورد والمستحضرات الطبية التجميلية المرخصة من وزارة الصحة والمنتجة بإشراف صيادلة وكيميائيين.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشوكيات والعصاريات في مشاريع صغيرة لشباب بمعرض الزهور

دمشق-سانا مجموعة واسعة من نباتات الشوكيات والعصاريات المتنوعة تزين أجنحة معرض الزهور بدورته الـ 42 …