الشريط الإخباري

رسالة حب من طرطوس… معرض تشكيلي لـ100 طفل وشاب

طرطوس-سانا

بألوان الفرح والحياة قدم نحو 100 طفل وشاب رسومات متنوعة المواضيع والأساليب في المعرض الفني الذي أقيم بمبادرة من الفنان التشكيلي خليل بلال ومركز الشيخ سعد الصحي بطرطوس.

المعرض الذي حمل عنوان “رسالة حب من طرطوس” تنوعت فيه رسومات الأطفال بمضمونها ما بين الشخصيات الكرتونية والرسومات التعليمية كالطبيعة الصامتة والبناء الهندسي ورسم الوجوه.

إقامة هذا المعرض جاءت في إطار المبادرات الفردية لتعزيز التماسك الاجتماعي وتحفيز الموهوبين من مختلف الأعمار على التفكير الإيجابي ونشر ثقافة الفن في مختلف الظروف حيث قال عنه بلال في تصريح خاص لـ سانا: إنه يأتي تشجيعاً للمواهب في مراحل الطفولة وتوجيه طاقاتهم الإبداعية بممارسة الأنشطة والهوايات الفنية وفق أسس وقواعد صحيحة تسهم في صقل تلك المواهب.

وأوضح أنه قام بتدرب المشاركين منذ نحو 6 سنوات بهدف إشراكهم بالعمل الفني الثقافي الجماعي لتأتي هذه المبادرة مع المركز الصحي بمنطقة الشيخ سعد تشجيعاً للأنشطة المجتمعية التطوعية.

وعبر عدد من المشاركين عن سعادتهم بهذه المشاركة التي استطاعوا من خلالها التعبير عن بعض مكنوناتهم الداخلية حيث أشار محسن عباس ذو الـ 16 ربيعاً إلى مشاركته برسومات كرتونية لشخصيات مختلفة كونها محببة لدى الأطفال في حين استهوى شقيقته سناء التي تصغره بـ ثلاث سنوات فن تصميم الأزياء لتشارك ببعض الرسومات التفصيلية لتصاميم مختلفة من الألبسة على أمل تحقيق حلمها بدراسة هذا الفن بشكل أدق في مراحل لاحقة.

وعبرت ديمة مرعي ابنة الـ 11 ربيعاً عن حبها للوطن فرسمت جغرافيته بتفاصيلها الدقيقة لتقول: إن سورية الأرض موحدة مع أبنائها في كل بقعة من ترابها الأصيل واختار علي حسين بسني عمره الـ 11 أن يعبر عن الحياة بالوردة التي تنشأ وتمتد من يد الإنسان ليصنع مستقبله الافضل بالإرادة والتصميم وليخطه بجهده تأكيداً على تعلقه بالحياة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency