الشريط الأخباري

جمهورية لوغانسك تؤكد وجود مرتزقة أجانب في مدينة ليسيتشانسك

لوغانسك-سانا

أكد مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية فيتالي كيسيليف أن مرتزقة أجانب بينهم أمريكيون محاصرون في مدينة ليسيتشانسك غرب الجمهورية وهم يحاولون الفرار عبر مجموعات صغيرة إلى منطقة بافلوغراد.

ونقلت وكالة تاس عن كيسيليف قوله إن هناك مرتزقة بولنديين و37 بريطانيا و21 فرنسياً و64 أمريكياً في ليسيتشانسك وحدها وهم يحاولون الهرب باتجاه غرب البلاد مشيراً إلى أن هذه المعلومات تلقتها الاستخبارات من السكان المحليين.

ولفت كيسيليف إلى أن هناك نحو 12 ألف عنصر من التشكيلات المسلحة التابعة لقوات النظام في كييف يتموضعون فى ليسيتشانسك بينهم العديد من موظفي مكتب رئيس النظام فلاديمير زيلينسكي رفيعي المستوى مبيناً أنه يتم اتخاذ التدابير اللازمة لاعتقالهم ومنعهم من التسلل إلى خارج المدينة.

من جهتها طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الدول الغربية بالرد على أسئلة موسكو حول أنشطة مرتزقتها في أوكرانيا.

إلى ذلك أعلن سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا روديون ميروشنيك استسلام قرابة 70 جندياً أوكرانيا في مجمع مصنع أزوت الصناعي في سيفيرودونتسك.

وقال ميروشنيك: “قتل عدد كبير من المسلحين خلال المواجهات فى حين حاول بعضهم اجتياز نهر سيفيرسكي دونيتس تحت ستار المدنيين بينما تمكن آخرون من الفرار”.

وأفاد بأن “تطهير مدينة سيفيرودونتسك تم تحقيقه وأن النتيجة الرئيسة هي تحرير الجانب الايسر من نهر سيفيرسكي دونيتس”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency