الشريط الأخباري

وفد شبابي سوري سيشارك في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة في إيطاليا

دمشق-سانا

تشارك هيئة التميز والإبداع ضمن وفد وزارة السياحة في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة التي تستضيفها مدينة سورينتو الإيطالية خلال الفترة من الـ 27 من حزيران الجاري وحتى الـ 2 من تموز المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الوفد المشارك في القمة يمثل نخبة من شبابها الواعد والمتميز بثقافته وقدرته على تقديم نفسه وثقافة بلده بثقة ومهارة والتحاور في مختلف القضايا العالمية بمنطق ومعرفة وانفتاح.

وأوضحت أن هذه الفعالية العالمية التي أصبحت منصة جديدة طورتها منظمة السياحة العالمية لتمكين الشباب لأعمار بين 12 و18 عاماً من المشاركة في صنع القرار بقطاع السياحة تتضمن سلسلة من الفعاليات الدولية وورش العمل والمبادرات التعليمية بهدف تبادل الأفكار ومناقشتها وتشكيل رؤى الجيل القادم لمستقبل السياحة المستدامة وتنميتها.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه القمة التي تحرص وزارة السياحة على التواجد فيها ستجمع المشاركين مع مسؤولي الأمم المتحدة والحكومات وممثلي صناعة السياحة والخبراء وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في مشاركة مهمة وكبرى للشباب السوري ما يتيح الفرصة لمقابلة أشخاص جدد واستكشاف ثقافات أخرى وتطوير الذات.

ووفق البيان سيستكشف المشاركون في القمة جوانب مختلفة من السياحة المسؤولة والمستدامة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية (ندوات وورش عمل وطاولات مستديرة ودروس رئيسية وجلسات عامة وأنشطة ثقافية ورياضية) وتختتم بمحاكاة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية وبيان شبابي يصدر عن المشاركين.

ولفتت الهيئة إلى أن المشاركة السورية تأتي انطلاقا من كون سورية عضواً فاعلاً في منظمة السياحة العالمية معربة عن شكرها لوزارة السياحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على توفير ورشة عمل تعريفية حول أهداف التنمية المستدامة لأعضاء الوفد كما شكرت الناشطة السياحية جارينه كيراكوسيان على تقديم محاضرة تعريفية عن السياحة في سورية وعن المطبخ السوري الذي صنف مؤخراً في مرتبة متقدمة عالمياً.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استمرار قبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي …