مشاركون في معرض (هايتك): فرصة لتبادل الخبرات ودافع لتحسين المنتج

دمشق-سانا

رأى مشاركون في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هايتك) أن المعرض الذي يمثل ملتقى معلوماتياً أتاح الفرصة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد عدد من ممثلي الشركات في تصريحات لمراسل سانا أن الهدف من المشاركة تحقيق فائدة مشتركة لهم ولمتلقي الخدمة إذ تقوم كل شركة بعرض خدماتها ومنتجاتها والتعرف على ما تقدمه الشركات الأخرى إضافة إلى قراءة رأي الزبون بالمنتج المقدم مباشرة دون وسيط الأمر الذي يشكل دافعاً تحفيزياً لتحسين المنتج وتطوير جودته.

المدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن بين أن الشركة تحرص من خلال مشاركتها على تسهيل أمور مشتركيها وتعريفهم بخدماتها مبيناً أن جناحها يتضمن عرضا لحوالي 47 خدمة إلكترونية مع شرح لكل خدمة على حدة وتوضيح كيفية الاستفادة منها.

من جهته بين مدير التطوير في شركة “أيزون” عبادة حويجة أن التعرف على كل جديد تقدمه الشركات الأخرى والترويج لخدماتها المتعلقة بأنظمة إدارة الشبكات ووسائط تخزين المعلومات وتجهيزات الشبكات الاحترافية وأنظمة المراقبة المتكاملة وغيرها كان دافعاً للمشاركة بما يحقق النفع التقني والمادي للمستخدم النهائي والشركة.

ولفت يحيى خادم الأربعين من شركة “سندباد سورية” للتسوق الإلكتروني أنهم يسعون من خلال هذه المشاركة الأولى لهم إلى التوسع والوصول لجميع المحافظات السورية مشيراً إلى أن المعرض فرصة لتغيير التفكير السلبي تجاه التسوق الإلكتروني وتعزيز الثقة وتبيان كيفية عمليات التسوق وشراء المنتجات وتتبع المنتج حتى وصوله للعميل ضمن الشروط المحددة.

وضمن جناح المصرف الدولي للتجارة والتمويل أوضح مسؤول القروض الشخصية والسكنية علي حسن أن المعرض يحقق إمكانية تعريف الزوار بحزمة القروض المقدمة ومزاياها وطرق تسديد الأقساط ومقدار الفائدة التي يتم طرحها بمعدلات تنافسية من قبل المصرف.

نائب مجلس إدارة شركة “اي ليرة” للدفع الإلكتروني سامر سوار أكد أن تطبيق “اي ليرة” الذي حصل على ترخيص من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة وتتم المشاركة به حاليا في (هايتك) يهدف إلى تخديم العمليات الخدمية التجارية ضمن السوق السورية مبيناً أن المشاركة الحالية تعرف الزوار بالتطبيق المختص بخدمات الدفع الإلكتروني كتسديد الفواتير والرسومات والاشتراكات والأقساط وغيرها من الخدمات الإلكترونية لكل المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

من جهته أكد محمد حاج زاده مدير الذكاء الصناعي في إحدى الشركات الإيرانية المتخصصة في تصميم قواعد بيانات للبنوك أن سورية التي بدأت تتحسن ظروف الحياة فيها بعد الحرب تستحق الوصول إلى مراحل متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعالم الرقميات مشيراً إلى أن المشاركات الإيرانية في هذا المعرض تمكن من تبادل الخبرات وزيادتها لدى جميع المشاركين من مختلف الجنسيات وتعزز التعاون على نطاق أوسع في هذا المجال.

يذكر أن فعاليات الدورة الثامنة من المعرض انطلقت الخميس الماضي على أرض مدينة المعارض بدمشق وتستمر حتى يوم غد.

نور يوسف ولؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية

دمشق-سانا أطلق الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية مساء اليوم مكتبه الإقليمي في سورية وذلك ضمن فعاليات …