الجيش الروسي يقضي على 720 متطرفاً ويسقط مقاتلتين أوكرانيتين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين وتدمير 8 مسيرات وتصفية أكثر من 720 متطرفاً وتدمير 12 دبابة ومراكز تدريب للقوات الأوكرانية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بان بلدتي فورونوفو وسيروتينو أصبحتا منذ أمس 25 حزيران الجاري تحت إشراف جمهورية لوغانسك الشعبية حيث يعيش فيهما 108 آلاف شخص.

ولفت إلى أن نجاحات الجيش الروسي وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تخفض إلى حد كبير الحالة المعنوية لأفراد الجيش الأوكراني الذي كثرت في صفوفه حالات الثمالة وتعاطي المخدرات والفرار من مواقع القتال.

وذكر كوناشينكوف أنه تم باستخدام اسلحة عالية الدقة وصواريخ كاليبر قصف مكثف لمنطقة مركز تدريب القوات البرية الأوكرانية 169 في محيط بلدة ديسنا بمحافظة تشيرنيغوف والمركز 199 لتدريب قوات هجوم الإنزال بمحافظة جيتومير والمركز 184 بمحافظة لفوف ما أسفر عن فقدان القدرة القتالية بالكامل لكتيبة المشاة الآلية 66 والكتيبة الآلية الجوية 46 من عداد القوات الاحتياطية للجيش الأوكراني التي كانت تتدرب في تلك المراكز وتم بذلك إحباط مخططات نقل تلك القوات إلى منطقة العمليات القتالية.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت القوى والمعدات القتالية في 268 موقعاً كما دمرت وحدات المدفعية ومدفعية الهاون 62 موقعاً ومقرين للقيادة الأوكرانية في محافظة نيكولاييف وأربعة مستودعات للذخائر في جمهورية لوغانسك.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية وباستخدام أسلحة عالية الدقة دمرت 10 سرايا لمنظومات راجمات الصواريخ الأوكرانية في جمهورية دونيتسك كما تم في معركة جوية إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميغ 29) في محافظة دنيبروبتروفسك.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية قامت بتوجيه ضربات بواسطة الطيران والمنظومات الصاروخية بجزيرة زميني تم صدها بواسطة المنظومة الصاروخية (بانتسير اس) الروسية كما تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (سو 25) و12 صاروخاً دون وقوع إصابات في الجانب الروسي.

وأفاد كوناشينكوف بأن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت 8 مسيرات أوكرانية في جمهورية لوغانسك ومحافظة خاركوف كما تم اعتراض 19 قذيفة صاروخية لراجمات النار في محافظة خاركوف وجمهورية دونيتسك وفوق جزيرة زميني.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 215 طائرة و132 حوامة و1363 مسيرة أوكرانية وتدمير 350 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3809 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و682 من راجمات الصواريخ و3012 من مدافع الميدان والهاون و4864 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: الاحتلال الإسرائيلي ينتهك عمداً خط فض الاشتباك بالجولان المحتل

موسكو- سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العدو الإسرائيلي انتهك عمداً خط فض الاشتباك في …