الشريط الأخباري

الرويضي: الفلسطينيون سيفشلون مخططات الاحتلال لتهويد القدس

القدس المحتلة-سانا

أكد مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي أن الفلسطينيين سيواصلون النضال وسيفشلون مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة.

وأوضح الرويضي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال تسرع وتيرة تنفيذ مخططاتها لتهويد البلدة القديمة في القدس المحتلة بهدف محو طابعها العربي وأخطر هذه المخططات ما يجري من حفريات بآليات ثقيلة في ساحة حائط البراق ومنطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى علماً أن هذه المناطق هي وقف إسلامي وجزء أصيل من المسجد.

ولفت الرويضي إلى خطورة حفريات الاحتلال وخاصة في ظل منعه وزارة الأوقاف الفلسطينية من أعمال الترميم في المسجد ومنع أي لجنة دولية من متابعة هذه الحفريات وبشكل خاص لجنة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو التي كانت أصدرت قراراً بإرسال لجنة تحقيق من طرفها للبحث في المساس بالإرث الحضاري العالمي في القدس باعتبارها مسجلة على قائمة اليونيسكو منذ عام 1981.

وبين الرويضي أن مخططات الاحتلال التهويدية تهدف إلى تفريغ القدس من الوجود الفلسطيني والقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس موضحاً أن فلسطين ستواصل العمل مع الأمم المتحدة لوقف مخططات الاحتلال وجرائمه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency