الشريط الأخباري

في ذكرى انتصار معركة مطار الثعلة… احتفالية وطنية في السويداء

السويداء-سانا

تخليداً لملحمة معركة مطار الثعلة التي سطرها بواسل الجيش العربي السوري في حزيران عام 2015 وحالة التلاحم الكبير التي تجلت بين رجال الجيش والأهالي في خوضها والانتصار فيها أحيا أهالي بلدة الثعلة ذكراها السابعة بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وأهلية وعسكرية.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في صالة البلدة الاجتماعية أغاني وطنية وإلقاء قصائد لعدد من شعراء المحافظة من وحي المناسبة إلى جانب تكريم عدد من الجرحى وذوي وأسر شهداء معركة المطار.

ونوه المشاركون في الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري عنوان الصمود والرجولة والتضحية ومن خلفه الظهير الشعبي الذي جسده الأهالي عندما هبوا للوقوف في خندق واحد مع بواسل جيشهم لصد ودحر هجوم التنظيمات الإرهابية الكبير على المطار مستمدين من تقاليدهم وقيمهم النضالية والكفاحية معاني الصمود والتضحية للذود عن ربوع سورية.

ووجه المشاركون التحية لرجال الجيش وتضحيات الشهداء منوهين بالروح الوطنية والمسؤولية لدى الأهالي والدروس التي سطروها في سجل التاريخ والتي تحكي للأجيال المقبلة حالة الانصهار مع بواسل الجيش لتشكيل قوة ضاربة هزمت الإرهاب وأفشلت مخططات مشغليه التقسيمية مجددين العهد بالوقوف في وجه أعداء الوطن في كل زمان ومكان.

شارك في الفعالية محافظ السويداء نمير مخلوف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير وحشد من فعاليات شعبية ودينية وحزبية ونقابية بالمحافظة.

وعلى هامش الفعالية جرى افتتاح مشروع مشغل خياطة لجمعية بلدة الثعلة الخيرية يوفر عدداً من فرص العمل ويدعم العمل الخيري والتنموي في البلدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency