الدفاع الروسية: واشنطن تدرب إرهابيين في منطقة التنف -فيديو

موسكو-سانا

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على أن قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي تدرب إرهابيين في منطقة التنف بريف حمص الشرقي وتوفر لهم الدعم لتنفيذ هجمات إرهابية على الدولة السورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “المجموعات المسلحة التي تدربت في منطقة التنف على يد إرهابيي تنظيم (داعش) والذين يعتبرهم الأمريكيون إحدى أدوات تحقيق أولويات سياستهم الخارجية في سورية تهاجم المدنيين والمنشآت السورية المدنية ومنها منشآت النفط”.

وأضافت الوزارة “على الرغم من تعقيد العمليات في الصحراء اكتشفت وحدات من الجيش العربي السوري بدعم من طائرات الاستطلاع الروسية أماكن اختباء الإرهابيين وقضت عليهم بضربات عالية الدقة”.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية في دعم جهود الجيش العربي السوري بحربه على التنظيمات الإرهابية.

وعرضت الوزارة على موقعها الالكتروني مقطعاً من فيديو يوثق بعضاً من العمليات المشتركة بين الجيش العربي السوري والقوات الروسية ضد تلك المجموعات الإرهابية التي يدعمها الاحتلال الأمريكي في البادية السورية ومن بينها تنظيم (داعش) الإرهابي.

وهاجمت مجموعة إرهابية في الـ 20 من الشهر الجاري حافلة ركاب مدنية على طريق الرقة حمص في منطقة الجيرة ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقاتلة روسية تعترض طائرة تجسس بريطانية فوق الأجواء الروسية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية من طراز ميغ 31 اعترضت اليوم طائرة …