الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات ملتقى سيرفكس 2022

دمشق-سانا

بمشاركة 56 شركة خدمية محلية ودولية انطلقت مساء اليوم فعاليات ملتقى رجال وسيدات الأعمال الدولي “ملتقى الشركات الخدمية سيرفكس 2022” وذلك في فندق داما روز بدمشق وبالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية.

ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى إدخال المعارف والتكنولوجيا الحديثة إلى قطاع المال والأعمال من خلال التوفيق بين مقدمي التكنولوجيا الحديثة والشركات الخدمية والوفود الحاضرة.

وخلال افتتاحها الملتقى أوضحت وزيرة التنمية الادارية الدكتورة سلام سفاف أن الملتقى يشكل فرصة لتقديم كل الخدمات ‏التي يحتاجها المستثمرون ورجال الأعمال العرب والأجانب للبدء ‏بمشاريع معينة ‏وتطوير عمل معين ‏كما يفتح آفاقاً جديدة لسيدات ورجال الأعمال ويدعم الجهود الريادية والمشاريع وتبادل المعلومات والفرص للمشاركين إضافة إلى الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين المشاركين وتنمية الأفكار الريادية التي ستعود بالفائدة على الاقتصاد عبر بناء مشاريع مشتركة.

وأشارت الدكتور سفاف إلى أن سورية تتهيأ لإطلاق مرحلة جديدة عنوانها إعادة الإعمار من خلال تضافر جميع الجهود في كلا القطاعين العام والخاص ‏وكل الباحثين عن تطوير أعمالهم في ‏الداخل والخارج.

من جهته أكد خلف مشهداني مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للملتقى أن الملتقى يسهم في تعزيز التواصل مع الشركات والوفود التجارية والصناعية الخارجية ليشكل حراكاً اقتصادياً وطنياً يثمر في مشاريع بمختلف القطاعات ويدعم تطور الأعمال وزيادة حجمها وأرباحها وزيادة رأس المال وبالتالي تحسين جودة المنتجات أو الخدمات.

وأطلق مشهداني خلال الافتتاح أول منصة الكترونية افتراضية على مستوى سورية والمنطقة “ملتقى سيرفكس الافتراضي” بهدف الوصول إلى جميع التجار في الداخل والخارج وتقديم الخدمات لأي عمل تجاري بأبسط وأسهل الطرق الممكنة.

ومن المشاركين في الملتقى قال محمد الجميل من شركة القرية الملكية للاستثمار العقاري أن الشركة عادت إلى سورية بعد فترة اغتراب طويلة لتسهم في عملية الإعمار وهي الآن بصدد العمل على أول مشروع لها في سورية هو مجمع القرية الملكية السياحي ضمن موقع استراتيجي بين مدينة الزبداني وبلودان بريف دمشق عبارة عن قرية بخدمات حضارية متكاملة من جميع النواحي تضم 270 شقة سكنية ومسابح وملاعب أطفال مبيناً أن المشروع كله مخدم بالطاقة الشمسية وتم إنجاز حوالي 70 إلى 80 بالمئة منه كما يتم التعاون مع وزارة السياحة على مشروع آخر جديد هو القرية السويسرية.

همام دبيات مدير عام شركة “عونك” والمدرسة السورية الذكية الافتراضية قال نعرف خلال الملتقى بالمدرسة السورية الذكية الافتراضية والتي هي أول مدرسة افتراضية في سورية مرخصة من وزارة التربية تدرس المنهاج السوري من الصف التحضيري وحتى الثالث الثانوي بفرعيه “العلمي والأدبي” وتمنح شهادات نظامية معتمدة من وزارة التربية وبأسعار مدروسة ومناسبة للجميع.

من جانبه لفت تميم الدقر مدير شركة “بيكر تلي” لخدمات استشارات الأعمال إلى أن الشركة تعرف خلال الملتقى بخدماتها التي تشمل جميع خدمات استشارات الأعمال والتدقيق والتأكيد والحلول والخدمات المحاسبية وتمويل الشركات ودعم وتنفيذ استشارات تكنولوجيا المعلومات.

ويرافق الملتقى عدد من المحاضرات التعريفية بالخدمات المقدمة من المشاركين ومناقشة بعض المشاكل والحلول لقطاع الأعمال في سورية.

جوليا عوض وهيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة 56 شركة محلية ودولية.. انطلاق ملتقى (سيرفكس 2022) غداً

دمشق-سانا تنطلق غداً دورة جديدة من فعاليات ملتقى رجال وسيدات الأعمال الدولي (ملتقى الشركات الخدمية …