الشريط الأخباري

الداخلية التونسية: تفكيك خلية إرهابية بولاية القصرين

تونس-سانا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن تفكيك خلية إرهابية تكفيرية بجهة سبيطلة من ولاية القصرين مرتبطة بما يسمى /كتيبة عقبة بن نافع/.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم “إن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني التونسي تمكنت بالتنسيق مع إقليم الأمن الوطني بالقصرين من تفكيك خلية تكفيرية بجهة سبيطلة تتكون من خمسة عناصر بعضها مرتبط مباشرة بعناصر كتيبة عقبة بن نافع المتحصنة بجبال القصرين”.

وأضاف البيان إن “عناصر هذه الخلية تنشط على الشبكة العنكبوتية من خلال الترويج لعمليات التنظيمات الإرهابية بالداخل والخارج فضلا عن خضوعها لتدريبات بدنية بهدف تحسين جاهزيتها القتالية ريثما تتلقى التعليمات من قيادا ت الكتيبة المذكورة”.

ووفق ذات البيان “تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب في إطار هذه العملية من ضبط ذخيرة واسلحة بيضاء وهواتف جوالة فضلا عن مطويات وكتب ومنشورات تروج للفكر التكفيري”.

وتفيد التقارير الصحفية بوجود نحو 3 الاف ارهابى تونسى انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية حيث تعد تونس المصدر الرئيسي للإرهابيين الذين انضموا للمجموعات الارهابية المسلحة في سورية عبر تركيا.