الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على منتج أحلى من السكر بـ 2000 مرة

موسكو-سانا

اكتشف علماء جامعة فياتسك الروسية طريقة للحصول على بروتين البرازين حلو المذاق والذي يعتبر بديلا غير ضار للسكر وأحلى منه بـ 2000 مرة.

ونقلت صحيفة إزفيستيا الروسية عن المكتب الإعلامي للجامعة قوله في بيان إن “هذه المادة يجب أن تصبح بديلا لجميع السكريات الكربوهيدراتية في العالم وتساهم في مكافحة السمنة”.

بدوره قال سيرغي ليتفينيتس نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية إن “إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات منخفضة السعرات الحرارية يتطلب تقنيات فعالة لإنتاج بروتين البرازين” مشيرا إلى أن الهدف الأساسي ليس الحصول على بروتين البرازين نفسه بل هو إيجاد حلول تكنولوجية تقلل من تكلفة الإنتاج.

وأوضح ليتفينيتس أن العلماء يخططون لابتكار منتج معدل وراثيا وتكنولوجيا فعالة للتنقية وهذا العمل حاليا في مرحلة تجميع التركيبات الجينية وانتقاء العناصر الجينية المثالية التي تضمن الحصول على إنتاج وفير من المادة المطلوبة.

انظر ايضاً

الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة