الشريط الأخباري

برنامج الغذاء العالمي يخفض الحصص الغذائية في إفريقيا

روما-سانا

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع لهيئة الأمم المتحدة اليوم تخفيض الحصص الغذائية في شرق وغرب إفريقيا بسبب نقص التمويل.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المنظمة قولها في بيان إن “التخفيض يصل إلى 50 بالمئة أي ثلاثة أرباع اللاجئين الذين يتلقون المساعدة من برنامج الغذاء العالمي في كل من إثيوبيا وكينيا وجنوب السودان وأوغندا وهم الأكثر تضرراً”.

وأضاف البيان إن “برنامج الغذاء العالمي خفض الحصص الغذائية للاجئين الذين يعيشون في بوركينا فاسو والكاميرون وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر بعد وصول المجاعة إلى أعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان” مشيراً إلى أن المزيد من التخفيض في حصص الإعاشة سيكون حتمياً.

وبين المدير التنفيذي للمنظمة ديفيد بيسلي أنه بدون تمويل جديد وعاجل لدعم اللاجئين ستتعرض إحدى أكثر الفئات هشاشة وضعفاً في العالم لخطر مواجهة الجوع وربما سيدفع أفرادها حياتهم ثمناً لذلك.

وكان البرنامج قدم المساعدة لـ 10 ملايين لاجئ في جميع أنحاء العالم عام 2021 بينما تحتاج المنظمة في شرق أفريقيا إلى 411 مليون دولار لدعم اللاجئين على مدى الأشهر الستة المقبلة وبالنسبة لدول غرب أفريقيا يصل هذا الرقم إلى76.5 مليون دولار.

وعلق برنامج الغذاء العالمي عمليات الإغاثة في منتصف الشهر الجاري في جنوب السودان حيث يعاني 60 بالمئة من السكان من مشكلات غذائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: حكومة الصين الشعبية هي الممثل الوحيد للصين

نيويورك-سانا أكدت الأمم المتحدة أن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي “الممثل الشرعي الوحيد للصين”.