الشريط الأخباري

سوسان خلال لقائه أصغر خاجي: السلوك العدواني للنظام التركي ضد سورية يشكل خرقاً للقانون الدولي

نور سلطان-سانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم جلسة مباحثات مع الوفد الإيراني برئاسة علي أصغر خاجي كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية في اليوم الثاني للاجتماع الدولي الـ 18 حول سورية بصيغة أستانا.

وتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في سورية والبنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الدولي وخاصة التهديدات التي يطلقها النظام التركي بالعدوان على الأراضي السورية.

وفي هذا الصدد جدد الدكتور سوسان إدانة سورية الشديدة للسلوك العدواني للنظام التركي ودحض الذرائع التي يسوقها للعدوان على سورية والذي يشكل خرقاً للقانون الدولي ويتعارض بشكل مطلق مع تفاهمات ومخرجات أستانا التي دأب النظام التركي على التنكر لها وعدم الالتزام بها.

من جانبه أكد أصغر خاجي رفض إيران لأي عدوان تركي على سورية وحرصها على وحدة وسلامة الأراضي السورية مشدداً على أن مثل هذه الأعمال والتهديدات لا تؤدي إلا إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة ويجب وضع حد لها.

ولفت أصغر خاجي إلى أن وجهات النظر كانت متطابقة حول أهمية تكثيف التشاور والتواصل بين البلدين في الظروف الراهنة.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور سوسان عقد أمس جلستي مباحثات منفصلتين الأولى مع وفد روسيا الاتحادية برئاسة الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية والثانية مع وفد الأمم المتحدة برئاسة كبير موظفي مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ورئيس الوفد الأممي إلى اجتماعات استانا روبرت دان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency