روسيا تجدد دعوتها لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

موسكو-سانا

جددت روسيا دعوتها إلى احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها معربة عن قلقها إزاء العدوان الإسرائيلي الأخير عليها والذي أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم: إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أعرب خلال لقائه سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في موسكو عن “القلق البالغ إزاء الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي ما أدى إلى تضرر مدرج ومعدات ومبان ملاحية وإلحاق أضرار بالحركة الجوية المدنية الدولية”.

وأشار بوغدانوف إلى أنه “بسبب الأضرار تعطلت عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين”.

ولفت البيان إلى أن بوغدانوف أبلغ سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي بأن “موسكو تنتظر توضيحات إضافية من الجانب الإسرائيلي” حول هذا العدوان.

وشدد بوغدانوف على أن روسيا “تنتهج باستمرار خطاً بشأن عدم جواز تحويل الأراضي السورية إلى ساحة مواجهة مسلحة لدول ثالثة كما تصر على احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت يوم الجمعة الماضي أن “روسيا تدين بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية وتطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة” مؤكدة أن العدوان الإسرائيلي على سورية “يشكل انتهاكاً للقواعد الأساسية للقانون الدولي”.

وكانت وسائط دفاعنا الجوي تصدت فجر الجمعة الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية وأدى العدوان إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي ما تسبب بخروج المهابط من الخدمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …