الشريط الإخباري

أنطونوف: واشنطن تزيد من تصعيد الموقف حيال الأزمة الأوكرانية

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إن تصريحات البنتاغون حول إمداد سلطات كييف براجمات صواريخ تظهر استعداداً لتصعيد الموقف وعدم وجود تطلعات لتسوية سلمية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله في تصريح: “إنه لأمر مقلق للغاية أن يعترف مسؤول كبير في البنتاغون بإمكانية توسيع إمدادات الأنظمة بعيدة المدى لأوكرانيا… يمكن اعتبار مثل هذه الكلمات على أنها نية واشنطن للمضي في مزيد من التصعيد وهذا يؤكد فقط أن الأمريكيين ليس لديهم تطلعات لتسوية سلمية”.

وأشار أنطونوف إلى أن التصريحات صدرت عشية الاجتماع المقبل للولايات المتحدة وحلفائها حول الدعم العسكري لأوكرانيا داعيا واشنطن إلى التوقف عن استغلال الأزمة القائمة لبث الخلاف بين الشعبين الشقيقين في روسيا وأوكرانيا.

واعتبر أنطونوف أن “واشنطن أعمتها فكرة هزيمة روسيا في ساحة المعركة بمساعدة الأوكرانيين لدرجة أنهم يفضلون عدم ملاحظة قيام النازيين الأوكرانيين بمذابح بحق سكان دونيتسك بمساعدة المدفعية الغربية”.

وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع الأمريكي كولين كال إن الجيش الأوكراني يتم تدريبه على استخدام أنظمة الصواريخ الأمريكية (هيمارس) والتي تم الإعلان عن تسليمها إلى أوكرانيا في وقت سابق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: يجب وضع إجراءات لخفض التوتر العسكري في أوروبا

موسكو-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن بلاده ترى فرصة