الشريط الإخباري

الروسي مدفيديف يتصدر التصنيف العالمي لمحترفي التنس

باريس-سانا

استعاد الروسي دانييل مدفيديف اليوم صدارة تصنيف رابطة المحترفين للتنس على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي تراجع للمركز الثالث في حين بات الألماني ألكسندر زفيريف وصيفاً.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2003 التي لا يتواجد فيها أي من اللاعبين العالميين الكبار سواء دجوكوفيتش أو الإسباني رافائيل نادال أو السويسري روجر فيدرر في أول مركزين.

وكان مدفيديف البالغ 26 عاماً أعتلى صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرته في الـ 28 من شباط الفائت إلا أنه صمد لأسبوعين فقط بعد نتائج مخيبة في الدورات التي شارك فيها.

ولكن خسارة دجوكوفيتش للقبه في رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى بعد سقوطه في الدور ربع النهائي نهاية الشهر الماضي على يد نادال الذي حل في المركز الرابع في التصنيف الجديد مهدت الطريق أمام مدفيديف للعودة إلى الصدارة.

ولن يستطيع مدفيديف المنافسة في بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بحجة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلا أن رابطتي المحترفين والمحترفات WTA ستعلقان توزيع نقاط التصنيف في بطولة ويمبلدون رداً على قرار المنظمين غير المرحب به.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency