دراسة أمريكية: رياضة المشي تقلل المعاناة من آلام الركبة وتقي من هشاشة العظام

واشنطن-سانا

كشفت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها في دورية التهاب المفاصل والروماتيزم: أن رياضة المشي تخفف من الإصابة بآلام الركبة الناتجة عن أمراض المفاصل والتهابها كما تقي من هشاشة العظام.

ووفقاً لموقع فوكس نيوز الأمريكي أظهرت نتائج الدراسة التي شارك فيها أكثر من 1200 شخص يعاني من التهاب المفاصل وأجراها باحثون بكلية بايلور للطب في هيوستن بولاية تكساس إن “الذين مارسوا رياضة المشي كانوا أقل عرضة بنسبة 40 بالمئة للإصابة بآلام الركبة مقارنة بمن لا يمارسون هذه الرياضة”.

بدورها قالت الخبيرة في علم المناعة والحساسية والروماتيزم بكلية بايلور للطب غريس هسياو وي لو إن “هذه النتائج مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم دليل على إصابتهم بمرض هشاشة العظام حيث أن المشي يمكن أن يساعدهم بشكل كبير”.

ودعت وي لو من يعاني آلاما في الركبة أو التهاب المفاصل أو هشاشة العظام إلى التفكير بممارسة المشي مؤكدة أن الفكرة الأهم هي الوقاية من خلال ممارسة المشي الذي هو رياضة مجانية وله آثار جانبية قليلة مقارنة بالأدوية التي غالباً ما تكون مكلفة مادياً ولها آثار جانبية.

وأوضحت وي لو أن للمشي فوائد صحية أخرى تشمل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري وبعض أنواع السرطان.

وتعد هشاشة العظام الشكل الأكثر شيوعاً لالتهاب المفاصل ويؤدي لتآكل أسطح المفاصل في الركبة الأمر الذي يقود لحدوث التهاب حول أسطح المفاصل ومن ثم تآكل الغضروف والشعور بالألم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ليون يفوز على موناكو بثنائية في الدوري الفرنسي لكرة القدم

باريس -سانا فاز فريق أولمبيك ليون على ضيفه موناكو بهدفين نظيفين في لقاء الجولة العاشرة …