الشريط الإخباري

ندوة طبية في مشفى جامعة البعث لمشروع جريح الوطن

حمص-سانا

نظم مشروع جريح الوطن بالتعاون مع مشفى جامعة البعث ومشفى حمص العسكري ندوة طبية بعنوان (القرحات الجلدية ما بين الوقاية والعلاج) وذلك في قاعة الاجتماعات بالمشفى الجامعي.

ونوه الدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية بأهمية التعاون بين الجامعة ومشروع جريح الوطن الذي يوفر الرعاية والدعم لجرحى الجيش العربي السوري موضحاً أن هذا النوع من الندوات يسهم في التوعية الصحية التي تشمل الوقاية وأساليب العلاج والتعامل مع المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها الجريح أو أي شخص آخر.

واشار بطرس الى العلاجات الطبية المجانية المقدمة في مشفى الجامعة لأهالي حمص إضافة إلى تأهيل وتدريب الطلاب سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في مرحلة الدراسات العليا.

من جانبه بين عهد محمد مدير مشروع جريح الوطن في محافظة حمص أن الخدمات الطبية للجرحى هي الخدمة الأساسية في المشروع مشيراً إلى أهمية هذه الندوة بالنسبة للجريح والأهل للتعريف بالتقرحات وأساليب العلاج والوقاية منها ولتزويدهم بالمعلومة الطبية من مصدرها الصحيح والتعليمات للتعامل مع الحالات الجديدة بشكل سليم يسهم بنتائج أفضل.

وأشار مدير المشفى الجامعي الدكتور فراس زريقة إلى أن هذه الندوة هي الأولى من نوعها بين المشفى ومشروع جريح الوطن حيث تتوجه للجرحى الذين قدموا التضحيات من أجل الوطن ومن واجبنا ككوادر طبية الوقوف إلى جانبهم وتقديم كل الإمكانات لهم للتخفيف عنهم وعن ذويهم.

وتطرق العميد الطبيب فادي رستم رئيس شعبة الحروق والجراحة الترميمية في مشفى حمص العسكري إلى التعريف بالتقرحات الجلدية وأماكن تشكلها وكيفية علاجها وأهم الوسائل الواجب إتباعها للوقاية منها مبيناً أن الوقاية من أهم مراحل العلاج لأنها توفر الجهد والتعب على المريض.

حضر الندوة الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور عبد الرزاق الصوفي نقيب المعلمين بالجامعة وحشد من أهالي وذوي الجرحى والمهتمين.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشروع جريح الوطن يوضح حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية

دمشق-سانا أوضح مشروع جريح الوطن حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية داخل المشافي