الشريط الإخباري

شركة صناعة الصوف والسجاد في حماة تحقق أكثر من مليار ليرة قيمة مبيعات

حماة-سانا

حققت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مبيعات بقيمة مليار و35 مليون ليرة.

وأوضح مدير عام الشركة هشام العبد الله لـ سانا أن المبيعات شملت 33 طناً من الغزول الصوفية و11022 متراً مربعاً من السجاد الصوفي من إنتاج معامل السجاد بحماة ودمشق والسويداء لافتاً إلى أن الشركة عملت على تطوير إنتاجية الخيوط الصوفية وتحسين أداء الخط الألماني في معمل الصوف بحماة عبر رفده بآلات تم تعديلها لرفع جودة الخيوط المنتجة.

وقال: إنه وعلى الرغم من معاناة الشركة من نقص اليد العاملة ومادة المحروقات المازوت وتخفيض العمل لوردية واحدة إلا أن كوادر الشركة وفنييها وعمالها يبذلون كل جهد ممكن لضمان استمرارية وتطوير العملية الإنتاجية كماً ونوعاً.

وأوضح العبد الله أن كمية الغزول الصوفية المنتجة بلغت نحو 51 طناً إضافة إلى غسيل 128 طن أصواف وفرز 235 طن أصواف وصباغة 58 طناً بينما بلغ إنتاج الشركة من السجاد الصوفي نحو 21050 متراً مربعاً.

ومن جهة اخرى أبرمت الشركة عقدي تشغيل لصالح الغير حسب العبد الله الأول بقيمة 300 مليون ليرة وبمدة 6 أشهر يتضمن فرز وغسيل 125 طناً من الخيوط الصوفية والثاني بقيمة 285 مليون ليرة وبمدة تنفيذ لمدة سنة ويشمل غزل خيوط ممزوجة من الأكرليك والصوف وبكمية 75 طناً.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency