الشريط الإخباري

استمرار قبول طلبات الاشتراك في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت-فيديو

دمشق-سانا

تستمر إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات الاشتراك في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت WRO 2022 للفرق والمقرر إقامتها خلال شهر تموز القادم في صالة المدينة الرياضية باللاذقية.

ودعت إدارة الأولمبياد في بيانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم هواة الروبوتيك من كل المراحل الدراسية بجميع المحافظات للمشاركة في البطولة عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع وذلك لغاية الخامس عشر من شهر حزيران الجاري.

وتضم البطولة أربع مسابقات الأولى “مهمات الروبوتط لثلاث فئات عمرية هي الفئة الابتدائية للأعمار من 8 حتى 12 عاماً لتصميم “روبوت بستاني” والفئة المتوسطة للأعمار من 11 حتى 15 عاماً لتصميم “روبوت إنقاذ” والفئة العليا للأعمار من 14 حتى 19 عاماً لتصميم “روبوت العناية”.

أما الثانية فهي مسابقة “مبدعي المستقبل” وتضم أيضاً الفئات العمرية الثلاث “الابتدائية والمتوسطة والعليا” وتم تخصيصها لروبوتات المنزل والإنقاذ والعناية الصحية أما الثالثة فهي مسابقة “مهندسي المستقبل” للأعمار من 14 حتى 19 عاماً بينما خصصت المسابقة الرابعة لـ “الروبوتات الرياضية” للأعمار من 11 حتى 19 عاماً.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي التي ستقام في ألمانيا منتصف شهر تشرين الثاني القادم تحت عنوان “روبوتي صديقي” حيث يطلب من المشاركين تصميم وتطوير روبوتات لتنفيذ مهام متعددة في الحدائق والمعامل والمشافي وتطبيقها ضمن حلبة السباق في البطولتين الوطنية والعالمية.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت في التاسع عشر من شهر شباط الماضي شروط وقواعد التقدم لبطولة الروبوتيك الوطنية وحددت فترة انتهاء قبول طلبات الاشتراك في الخامس عشر من شهر حزيران الجاري.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

تكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2024 -فيديو

دمشق-سانا كرمت هيئة التميز والإبداع اليوم الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2024،