الشريط الإخباري

القبض على أحد مروجي المواد المخدرة بحماة

حماة-سانا

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحماة القبض على أحد مروجي المواد المخدرة وضبط بحوزته 13 كيلوغراما من مادة الكبتاغون كانت معدة للتهريب إلى الخارج.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه وفي إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في قمع ظاهرة الترويج والتعاطي للمواد المخدرة والاتجار بها وإلقاء القبض على المروجين لها ومن خلال المراقبة المستمرة لمكاتب الشحن الدولية تم الاشتباه بشحنة مواد غذائية عبارة عن “تنكة جبن وحافظتين بلاستيكيتين” وبعد فتح إحداها وإجراء التحليل الأولي على عينة من المواد التي بداخلها تبين بأنها تحوي على مادة “الأمفيتامين” الموجودة ضمن حبوب الكبتاغون المخدرة.

وأوضحت الوزارة أن المادة التي بداخل الحافظتين مصنعة على شكل أقراص “شنكليش” ليتم تحويلها فيما بعد لحبوب كبتاغون وبالمتابعة تمكن عناصر فرع مكافحة المخدرات من استدراج صاحب الشحنة عن طريق المكتب وإلقاء القبض عليه.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بأنه وبالاتفاق مع شخص آخر يقوم بتهريب الأشخاص والمواد المخدرة خارج القطر حيث استلم المواد المخدرة التي تم ضبطها من شخص بمدينة حمص وقام بعدها بشراء تنكة الجبن و2 كيلو سمن عربي ووضعها مع المواد المخدرة بقصد التمويه.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت مصادرة المواد واتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه ليتم تقديمه للقضاء المختص وما زالت الأبحاث جارية لإلقاء القبض على باقي المتورطين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

البيرو: مقتل 4 جنود خلال اشتباكات في منطقة لإنتاج المخدرات

ليما-سانا قتل أربعة جنود من الجيش البيروفي خلال اشتباك في أكبر منطقة لزراعة الكوكا في …