الشريط الإخباري

وفد الصحة والتعليم الطبي الإيراني يزور مشفى الأسد الجامعي وكليتي العلوم والطب بجامعة دمشق

دمشق-سانا

زار وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي والوفد المرافق اليوم مشفى الأسد الجامعي بدمشق واطلع على أقسام ومخابر المشفى والخدمات العلاجية التي يقدمها للمواطنين والخدمات التعليمية التي يقدمها لطلاب الدراسات العليا والتقنيات والتجهيزات المستخدمة في العمليات الطبية والجراحية.

كما زار الوزير الإيراني خلال جولته التي رافقه فيها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان مخبر البصريات اللاخطية في كلية العلوم والحاضنة التقانية للبحوث الطبية والحيوية في كلية الطب البشري بجامعة دمشق للاطلاع على التجهيزات والتقنيات المستخدمة في العمل.

سبق الجولة جلسة مباحثات في جامعة دمشق جمعت الوفد الإيراني ورئيس الجامعة تمحورت حول سبل تعزيز آفاق التعاون في مجال العلوم الطبية والتعليم الطبي والأبحاث العلمية بين الجانبين.

وناقش الجانبان إمكانية عقد اتفاقيات توءمة بين جامعة دمشق والجامعات الإيرانية وإجراء أبحاث علمية مشتركة والاستفادة من الأبحاث العلمية التي تجري في كلا الجانبين فضلاً عن تبادل الزيارات المشتركة للطلاب للمشاركة في النشاطات العلمية والثقافية كما تطرق الحديث إلى المؤتمر الطبي المشترك المزمع تنظيمه بين الكليات الطبية والمشافي التعليمية خلال الفترة القادمة.

وأعرب الوزير الإيراني بهرام عين اللهي عن استعداد الجانب الإيراني لتوسيع التعاون مع جامعة دمشق بمختلف المجالات العلمية والطبية وتقديم كل التسهيلات لإنجاح هذا التعاون.

بدوره أكد الجبان أهمية تبادل الخبرات وتطوير التعاون في مجال نشر الأبحاث العلمية النوعية المشتركة وتبادل الطلاب في مرحلة الدراسات العليا كما أكد أهمية الاستفادة من التجارب الإيرانية في مختلف المجالات العلمية والطبية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني وقعا صباح اليوم على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المشتركة الموقعة في طهران خلال شهر تشرين الثاني عام 2021 بهدف تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وعقد اتفاقيات توءمة مباشرة وفقاً للأنظمة النافذة في كلا البلدين.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير إبراهيم: إعلانات المفاضلة الأسبوع القادم ويتم التقدم لها عبر الإنترنت

دمشق-سانا نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم ورشة عمل ناقشت خلالها آلية وإجراءات التقدم …