الشريط الإخباري

مركز القياس والتقويم يجري الامتحان الطبي الموحد دورة آذار

دمشق-سانا

أجرى مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي اليوم الامتحان الطبي الموحد دورة آذار 2015 الدورة التكميلية لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية وجامعتي القلمون والسورية الدولية الخاصتين اضافة لخريجي الجامعات غير السورية.

وبينت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش في تصريح لـ سانا أن الامتحان تضمن في اليوم الأول 120 سؤالا تمحورت حول الأمراض الباطنة والجلدية والمخبرية والأطفال فيما يشمل اليوم الثاني الذي سيجري في 12 آذار الجاري 120 سؤالا في الجراحة والعينية والأذنية والنسائية والتوليد.

وأضافت دشاش .. إن العدد الإجمالي للمتقدمين لهذه الدورة بلغ  401 طالب وطالبة منهم 52 في مركز جامعة حلب و54 بمركز جامعة البعث و2 في مركز جامعة الفرات و78  طالبا وطالبة في مركز جامعة تشرين و161 طالبا وطالبة بمركز جامعة دمشق إضافة إلى 54 من خريجي الجامعات غير السورية.

ويعد النجاح في هذا الامتحان شرطاً للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وتم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية والخاصة و50 بالمئة للجامعات غير السورية وتعتمد علامة الستين كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

وكان مركز القياس والتقويم نظم ورشة عمل حول إدارة الاختبارات الوطنية السبت الماضي بمشاركة نحو 100 متدرب لتأهيل الكادر القائم على إدارة الاختبارات الوطنية من لجان مشرفة ولجان مراقبة وذلك سعيا في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وحصول كل طالب يتقدم للامتحان الوطني على مقعده الذي يستحقه وفق كفاءته وجهده خلال سنوات الدراسة من خلال توحيد المعايير المطبقة على تنفيذ الاختبارات في المراكز الامتحانية في الجامعات السورية.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن جهوزية المشافي الجامعية خلال عطلة عيد الفطر

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جهوزية المشافي الجامعية على مدار الساعة لاستقبال …