الشريط الإخباري

فولودين: المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أداة بأيدي الغرب ضدنا

موسكو-سانا

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين عن خطط لاعتماد قوانين هذا الأسبوع تقضي برفض تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والتأكيد على سيادة قرارات محاكم روسيا الاتحادية على قرارات هذه المحكمة.

وكتب فولودين في قناته على تلغرام اليوم “إن نواب مجلس الدوما اقترحوا عدداً من التعديلات المهمة للقراءة الثانية للقوانين، ووفقاً للتعديلات المقترحة لن يتم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان المعتمدة بعد تاريخ تقديم روسيا الاتحادية طلب الانسحاب من مجلس أوروبا في الـ15 من آذار 2022.

وأضاف فولودين: إنه سيتم دفع التعويضات النقدية بموجب أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والتي دخلت حيز التنفيذ قبل الـ15 من آذار بالروبل فقط وعبر حسابات في البنوك الروسية فقط مؤكداً أن التعديلات تنص أيضاً على أن قرارات المحاكم في روسيا الاتحادية ستكون لها السيادة على قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأكد فولودين أن “المحكمة الأوروبية أصبحت أداة في أيدي السياسيين الغربيين ضد بلادنا” مشدداً على أن “بعض قرارات المحكمة تتعارض بشكل مباشر مع دستور روسيا الاتحادية وقيمها وتقاليدها”.

وكان مدير دائرة التعاون الأوروبي بوزارة الخارجية الروسية نيكولاي كوروبينيتس أكد مطلع الشهر الماضي أنه فيما يتعلق بقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تم اتخاذها قبل خروج روسيا من مجلس أوروبا فإنها لن تتخلى عن تنفيذها في حال عدم معارضتها للنظام الدستوري الروسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: مبادرات ماكرون باتت تشكل خطراً على الفرنسيين

موسكو-سانا قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين: إن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول …