الشريط الإخباري

مشاركون في (فود إكسبو 2022): المعارض التخصصية منصة قوية لتسويق منتجاتنا

دمشق-سانا

المعارض التخصصية هي المنصة الأقوى لتحقيق الأهداف الترويجية والتسويقية للشركات والاطلاع على الآلات والمواد الأولية المتوافرة في الأسواق.. هذا ما أكده عدد من المشاركين بمعرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2022”.

لؤي الهزيم مدير التسويق في شركة للصناعات الغذائية أشار إلى أهمية المشاركة بالمعارض التخصصية لعرض المنتجات الجديدة والاطلاع على ما تقدمه الشركات المنافسة وإبرام عقود مع المعامل المتخصصة بالتعبئة والتغليف وتوريد المواد الأولية فيما لفت حسان ديب من شركة للمشروبات الساخنة والباردة والأعشاب الطبيعية إلى دور المعارض بإيصال منتجاتهم للجهات المعنية بالتصدير والاستيراد منوها بوجود زوار للمعرض من داخل سورية وخارجها ما يدعم عملية تسويق الصناعيين لمنتجاتهم.

طارق الخطيب من شركة لصناعة زيت الزيتون تحدث عن مساهمة شركتهم بوجود زيت الزيتون السوري في الأسواق العالمية بمواصفات عالية منافسة فيما أوضح رائد النوري من شركة مختصة بالمأكولات الشعبية أن غالبية منتجاتهم مخصصة للتصدير وتلقى رواجاً في الأسواق العربية والعالمية.

محمد اللحام من شركة لصناعة العبوات البلاستيكية والقوالب بين أن وجودهم مع عملائهم من التجار والصناعيين في الدورات السابقة من المعرض عزز اسم شركتهم بالسوق المحلية ما حفزهم على الاستمرار بالمشاركة بينما اعتبرت المهندسة لانا العيسى من شركة لصناعة واستيراد خطوط إنتاج أن المعرض يفتح لهم المجال للوصول إلى أصحاب المعامل لتزويدهم بأحدث الآلات.

ومن المشاركات العربية أوضح مروان الحسن من شركة أردنية تختص بالتعليب المعدني الغذائي والصناعي أن لديهم زبائن سوريين يستوردون بضاعتهم منذ سنوات وأن مشاركتهم لأول مرة بالمعرض هي للتشبيك مع وكلاء لزيادة تسويق منتجاتهم ولا سيما أن القرب الجغرافي بين البلدين يسهم بتخفيض أسعار السلع على التاجر والمستهلك النهائي.

وفي جناح غرف الزراعة أوضح حمزة بيطار من مؤسسة مختصة بإحياء وتطوير الوردة الشامية في قرية المراح أنهم يشاركون لأول مرة في المعرض بهدف دعم زراعة الوردة الشامية ونشر زراعتها ومنتجاتها وتسويقها فيما بين أمين القابقلي من غرفة زراعة اللاذقية ورئيس لجنة النحل في جبلة أن أهمية المعرض تكمن في دعم اليد العاملة المنتجة للعسل الذي يواجه صعوبات كبيرة في ظل ضعف التسويق.

وللمشاريع الشبابية حضورها في المعرض حيث بين أحمد عواد مؤسس مجموعة لتكنولوجيا المعلومات أنهم يقدمون تطبيقات لأتمتة وإدارة شركات التسويق والتوزيع مشيراً إلى أن جميع العاملين بالمشروع هم من الخريجين الجدد وأن الشركة التي تأسست قبل 3 سنوات تسعى عبر مشاركتها بالمعرض إلى تعزيز حضورها في السوق المحلية فيما قدم محمد عرابي من شركة تصنيع الآلات الغذائية خلال المعرض آلة جديدة صغيرة الحجم وبسعر مقبول لإنتاج مادة الطحينة.

طارق السيد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

200 شركة محلية ودولية ضمن مجموعة من المعارض التخصصية بدمشق غداً

دمشق-سانا بمشاركة 200 شركة محلية ودولية تنطلق غداً مجموعة من المعارض التخصصية في الصناعة والبناء …