الشريط الإخباري

افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق

دمشق- سانا

انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق الدورة الـ17 من معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2022” الذي تنظمه شركة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحاد غرف التجارة السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد غرف الزراعة السورية.

وزير الصناعة زياد صباغ لفت في تصريح للصحفيين إلى أن إقامة المعرض تأتي في ظل سعي جميع الشركات المحلية ومن ضمنها شركات القطاع العام لتطوير صناعاتها الغذائية وطرق تغليفها وتقديمها للتصدير في الأسواق العالمية بالاعتماد على المنتجات الزراعية المحلية مشيراً إلى التعاون الدائم والمستمر بين وزارتي الصناعة والزراعة في تأمين المنتجات الزراعية التي تدخل في الصناعات الغذائية.

وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا الذي شارك في افتتاح المعرض لفت بدوره إلى أن المنتجات الغذائية السورية التي تلقى رواجاً في الأسواق الداخلية والخارجية تعتمد على المنتجات الزراعية المحلية مبيناً سعي الشركات الوطنية إلى الاستغناء عن الاستيراد بما يتعلق بآلات التغليف والتحضير والإنتاج والخلطات الغذائية.

رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أشار في تصريح لـ سانا إلى أهمية المعرض لما يقدمه من منتجات غذائية ذات جودة عالية منتجة محلياً ومعدة للتصدير في ظل ازدياد الطلب عليها في الأسواق الخارجية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها لافتاً إلى دور اتحاد الغرف في تسهيل عمليات تصديرها واستيراد المواد الأولية الخاصة بالتغليف.

لؤي نحلاوي نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس لجنة المصدرين اعتبر أن أهمية المعارض تكمن في فتح آفاق تصديرية بظل وجود زوار من خارج سورية مبيناً أهمية برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير لعام 2022  الذي أطلقته وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في تشجيع الإنتاج من خلال تحفيز التصدير.

وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا المنظمة للمعرض غياث شماع أن معرض فود إكسبو يشكل فرصة لرجال الأعمال والصناعيين وتجار الجملة والمصدرين والمستوردين والمعنيين والمهتمين للاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات وتسليط الضوء على سبل تفعيل الحركة التجارية لتسهيل التعريف بهذه المنتجات من المورد إلى المصدر والمستهلك.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لغاية الـ 8 من الشهر الجاري شركات الصناعات الغذائية الوطنية من الكونسروة والزيوت والسمون والألبان والأجبان وغيرها من الشركات المتخصصة بالمواد الغذائية وآلات وخطوط التعبئة والتغليف والمنتجات الزراعية المعدة للتصنيع والتصدير.

وتتضمن فعاليات المعرض خلال يومه الثالث ملتقى الصناعات الغذائية بعنوان “معوقات وحلول نحو منتج غذائي تنافسي” إضافة إلى ورشة عمل حول نظم إدارة الجودة المتعلقة بالسلامة الغذائية “إتش أي سي سي بي” التي ستقام خلال اليوم الرابع.

طارق السيد واحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

75 شركة محلية في معرض (فود إكسبو)

دمشق-سانا انطلقت في مدينة المعارض بدمشق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فود إكسبو في …