الشريط الأخباري

إعادة تأهيل مدرسة الكتيبة الأولى بريف درعا

درعا-سانا

أعادت مديرية تربية درعا تأهيل مدرسة الكتيبة الأولى للتعليم الأساسي التي تضم 500 طالب وطالبة وذلك ضمن خطتها بإعادة تأهيل المدارس الخارجة عن الخدمة.

وذكر رئيس دائرة الأبنية المدرسية في المديرية المهندس راضي الوني في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المنفذة تمت بدعم من منظمة المجلس النرويجي للاجئين وشملت التدعيم الإنشائي مع الإكساء وتنفيذ المرافق الخدمية والممرات وتسوية الباحات وصيانة السور مع تقديم وصيانة 170 مقعداً دراسياً وبعض اللوازم الصحية.

وفي سياق متصل بين الوني أن المديرية أنهت أعمال ترميم خفيف ومتوسط لـ 120 مدرسة موزعة على مساحة المحافظة من الموازنة الاستثمارية وباشرت بمشروع إعادة تأهيل قسم صيانة الأجهزة الطبية في الثانوية الصناعية بالصنمين وبقيمة تبلغ حوالي 100 مليون ليرة.

وبين أن التعاون مع مديرية الخدمات الفنية أسهم في توريد الأثاث المكتبي للبناء الثانوي في خربة غزالة بقيمة عقدية بلغت حوالي 50 مليون ليرة مبيناً أن مديرية التربية بالتعاون مع المجتمع الأهلي باشرت ببناء طابق إضافي في إحدى مدارس بلدة الغارية الشرقية وتعمل حالياً على إطلاق مجموعة مشاريع موزعة على بلدات المحافظة وفق الاحتياج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد مواطنة وإصابة طفلتين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف درعا

درعا-سانا استشهدت امرأة وأُصيبت طفلتان بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين