الشريط الإخباري

المؤتمر العلمي للرعاية الطبية يبدأ فعاليات دورته الـ 17

دمشق-سانا

بدأت اليوم فعاليات الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العلمي للرعاية الطبية 2022 الذي تقيمه وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة دمشق في مدينة المعارض بدمشق وذلك بمشاركة أكثر من مئة أستاذ جامعي وطبيب مختص.

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي تنظمه شركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات الطبية على مدى خمسة أيام محاور تتناول أحدث المستجدات الطبية في اختصاصات الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الرأس والعنق والأمراض الجلدية والطب التجميلي والأمراض الصدرية والغدد والسكري وسرطان الثدي والعقم والجراحة التنظيرية وطب الأم والجنين والتصوير الطبي ودور الهندسة الطبية في تطوير الرعاية الصحية والجديد في علوم الصيدلة واختصاصاتها الحديثة ودور المخبر في تدبير الأمراض.

معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية أوضح في كلمة له أن رعاية الوزارة لهذا المؤتمر والمعرض المرافق تأتي ترسيخاً لاستراتيجيتها الداعمة لكل ما يسهم في ضمان أفضل مستويات الرعاية الطبية المتكاملة للمرضى ولتعزيز التعاون والتواصل بين مختلف القطاعات وتفعيل الإمكانات والخبرات المحلية بما يسهم في توفير متطلبات استمرار حالة الصحة في المجتمع.

من جهته أكد الدكتور صبحي البحري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية في كلمته حرص الجامعة على تطوير ورعاية البحث العلمي الصحي من خلال إقامة المؤتمرات والندوات العلمية بمشاركة الطلبة والباحثين والعمل على الارتقاء بالكوادر والكفاءات الأساسية التي من شأنها المساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي المهم من أجل النهوض بالقطاع الصحي والوقوف على ملامح الواقع الحالي لهذا القطاع وصولاً إلى اقتراح آليات متكاملة من شأنها تعزيز البحث العلمي الصحي في المجتمع.

رئيس المؤتمر الدكتور رائد أبو حرب عميد كلية الطب البشري بجامعة دمشق أشار إلى أهمية استئناف عقد مؤتمر ومعرض الرعاية الطبية بعد توقف دوراته خلال عامي 2020 و2021 بسبب وباء كورونا مبيناً أنه تم التنسيق مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية ليمنح الطبيب المشارك بهذا النشاط العلمي نقاطاً معتمدة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر لعام 2022.

أيمن شماع مدير عام الشركة المنظمة للمؤتمر والمعرض لفت إلى أن انعقاد مؤتمر ومعرض الرعاية الطبية حدث مهم يترقبه الأطباء والعاملون في القطاع الصحي لما يوفر من فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في العلوم الطبية.

وخلال الجلسة الأولى من المؤتمر قدم الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق عرضاً موسعاً حول الأورام الخبيثة التي تصيب الأنف والجيوب وبين أن المشفى يشارك بمجموعة كبيرة من المحاضرات الأكاديمية لعرض كل المستجدات الطبية في مختلف الاختصاصات.

ومن الشركات الراعية للمؤتمر لفت أسامة ساطع مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة في شركة (أجنحة الشام) للطيران إلى أن الشركة ساهمت بنقل الضيوف والمشاركين من دول مختلفة وبين أن الشركة تعرض في جناحها حزمة الخدمات التي تقدمها سواء الأرضية أو الجوية إضافة إلى التعريف بالمحطات ومجموعة من البرامج السياحية لصيف 2022.

ويرافق المؤتمر معرض الرعاية الطبية 2022 الذي يضم 60 شركة رائدة في مجالات التجهيزات الطبية والمخبرية والصناعات الدوائية الوطنية وتمثل أكثر من 100 وكالة لشركات خارجية من 18دولة.

هيلانه الهندي و ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخميس القادم… انطلاق (ساس إكسبو2) على أرض مدينة المعارض بدمشق

دمشق-سانا تنطلق بعد غد الخميس فعاليات المعرض الدولي الثاني للأمن والسلامة والتحول الرقمي “ساس إكسبو2”