الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: العثور على شاحنة ملغمة في آزوفستال فيها جثث 152 مقاتلاً أوكرانياً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عسكرييها عثروا في آزوفستال على شاحنة محملة بجثث 152 مقاتلاً أوكرانياً وتحتها أربع عبوات ناسفة وألغام وذلك ضمن عمليات تفتيش المنشآت تحت الأرض في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبيل حيث كان يتحصن نازيون من عناصر كتيبة “ازوف” الذين استسلموا للقوات الروسية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن قيادة كتيبة “ازوف” طلبت قبيل الاستسلام من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سحب جثث القتلى وتسليمها إلى أسرهم لدفنهم في مناطق تابعة لسيطرة نظام كييف ولكن لم يتم الرد.

وأشار إلى أن نتائج التحقيقات مع مسلحي الكتيبة المستسلمين بينت أن تلغيم الجثث تم بناء على أوامر مباشرة من نظام كييف وغايتها الاستفزاز واتهام روسيا في تعمد إبادة الجثث والحيلولة دون تسليمها لأقاربها لافتاً إلى أن الجانب الروسي يعتزم أن يسلم في أقرب وقت إلى ممثلي أوكرانيا جثث المسلحين والعسكريين الأوكرانيين التي تم العثور عليها في المصنع.

وفي إطار مواصلة القوات المسلحة الروسية تنفيذ العملية الخاصة في أوكرانيا ذكر كوناشينكوف أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وباستخدام صواريخ جوية عالية الطاقة تدمير أربعة مقرات للقيادة و13 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسير الروسي استهدف ثلاثة مقرات للقيادة و69 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية ومحطة لاسلكية ومستودعين للذخائر في جمهورية دونيتسك الشعبية كما تم تحييد 290 من النازيين الأوكران وتعطيل 23 قطعة من الأسلحة والمعدات القتالية الاوكرانية.

وأفاد أنه تم أيضاً إسقاط مقاتلة اوكرانية من طراز “سو 25” في محافظة نيكولايف و6 مسيرات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومحافظة خاركوف ومسيرة في محيط جزيرة زميني.

وذكر أن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 417 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و46 من مرابض المدفعية ومدفعية الهاون و36 وحدة من الأسلحة والمعدات القتالية بما فيها بطارية أوكرانية لراجمات الصواريخ من طراز اوروغوان وبطارية لراجمات الصواريخ من طراز غراد ومستودعين للذخائر.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 184 طائرة و128 حوامة و1070 مسيرة وتدمير 325 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3342 من الدبابات والآليات المدرعة و454 من راجمات الصواريخ و1738 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 3311 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الاوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك