الرئيس الصيني: حماية السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مسؤولية دولها

بكين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن حماية السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتعزيز التنمية والازدهار مسؤولية مشتركة لجميع دول المنطقة.

وقال شي في نص رسالة موجهة إلى المشاركين في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية الصين ودول جزر المحيط الهادئ المنعقد في فيجي: “إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ودول جزر المحيط الهادئ تتطور في السنوات الأخيرة باستمرار على أساس الاحترام المتبادل والتنمية المشتركة وقد حققت نتائج مثمرة”.

وأشار شي إلى أن بلاده “التزمت دائما بتطوير العلاقات الودية مع الدول الجزرية في المحيط الهادئ وفق مبدأ المساواة بين جميع الدول بغض النظر عن حجمها ودافعت عن العدالة والمنفعة المتبادلة والإخلاص والصداقة”.

وأعرب الرئيس الصيني عن استعداد بلاده لمواصلة العمل مع دول جزر المحيط الهادئ وبناء الثقة للتغلب على التحديات والوصول إلى توافق من أجل التنمية المشتركة.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي أكد أمس الأول أن علاقة بلاده مع الدول الجزرية في المحيط الهادئ تقوم على المساواة والتمسك بالمبادئ والسياسات القائمة على احترام الدول الأخرى والتعامل معها على قدم المساواة سواء أكانت دولاً كبرى أم صغرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تدعو دول بريكس للمساهمة ببناء مجتمع عالمي آمن ومستقر

بكين-سانا دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم دول “بريكس” إلى المساهمة في بناء مجتمع …