الشريط الإخباري

روسيا.. تزويد (سارمات) برؤوس حربية ذات طاقة عالية الشدة

موسكو-سانا

أعلن رئيس المعهد المركزي الرابع للأبحاث التابع لوزارة الدفاع الروسية دميتري كنيازيف أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات سارمات سيحمل مجموعة رؤوس قتالية فرط صوتية من فئة الطاقة عالية الشدة.

وقال كنيازيف في حديث لقناة زفيزدا التلفزيونية التابعة للوزارة اليوم إن “الحمولة المجدية لنظام صواريخ سارمات تتألف من مجموعة واسعة من المعدات القتالية، فهناك العديد من الخيارات المختلفة تماماً بما في ذلك رؤوس حربية من فئة الطاقة عالية الشدة ووحدات مجنحة فرط صوتية”.

وأضاف كنيازيف “في الوقت الحالي يجري في مجموعة الوحدات الصاروخية في موقع إيجور بإقليم كراسنويارسك العمل على تشكيل فوج الصواريخ الرئيسي لإعادة تجهيزه بنظام صاروخي جديد” لافتاً إلى أنه تم توسيع نطاق المعدات القتالية لسارمات بما في ذلك من حيث عدد الرؤوس الحربية وأنواعها والوحدات فرط صوتية وذلك بفضل خصائص كتلة طاقة الصاروخ.

وتم إطلاق أول صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز سارمات من منصة بليسيتسك الفضائية في منطقة أرخانغيلسك في الـ 20 من نيسان الماضي.

وجرى تصميم الصاروخ سارمات وتطويره في المركز الصاروخي الحكومي ماكييف التابع لمؤسسة روسكوزموس الفضائية وهو قادر على إيصال الجزء الرأسي منه حتى بوزن 10 أطنان إلى أي هدف في العالم سواء عبر القطب الشمالي أو الجنوبي على حد سواء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،