بكين: الولايات المتحدة مصدر اضطراب يقوض النظام العالمي

بكين-سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الولايات المتحدة أصبحت مصدر اضطراب يقوض النظام العالمي الحالي وحجر عثرة يعوق إضفاء الطابع الديمقراطي على العلاقات الدولية.

ورداً على خطاب ألقاه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الأول اعتبر فيه أن بكين تشكل أخطر تهديد طويل الأمد على النظام الدولي قال وانغ وفقاً لوكالة شينخوا إن “على واشنطن إدراك أن الهيمنة أحادية القطب لن تجد أي دعم وأن المواجهة الجماعية ليس لها مستقبل إلا العزلة”.

وأضاف وانغ إن مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين ومبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي حازت على اعتراف ودعم واسع النطاق من المجتمع الدولي وان هوس الولايات المتحدة بالمركزية الغربية والاستثنائية وعقلية الحرب الباردة فضلاً عن دفعها لمنطق الهيمنة تتعارض مع تيار التاريخ والذي لن يؤدي إلا إلى المواجهة وانقسام المجتمع العالمي.

وأوضح المسؤول الصيني أن العالم ليس كما وصفته الولايات المتحدة وأن المهمة التي تواجه المجتمع الدولي هي الحماية المشتركة لحياة البشر وتعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي وحماية السلام والهدوء العالميين.

وكانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت أمس رفضها بشدة خطاب بلينكن مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تعمل للحفاظ على الهيمنة والقوة في العالم وتتدخل في شؤون الصين الداخلية وتعمل على تشويه صورتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السفير الباكستاني في الصين: نسعى إلى المزيد من التعاون

بكين-سانا أكد السفير الباكستاني لدى الصين معين الحق أن التعاون الصيني الباكستاني في إطار مبادرة …