الشريط الأخباري

شمخاني: على العالم أن يتحد ضد السياسات الأحادية الأمريكية

دوشانبه-سانا

دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إلى ضرورة اتحاد القوى العالمية ضد السياسات الأحادية للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال لقائه سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف على هامش جلسة الحوار الأمني الإقليمي حول أفغانستان في العاصمة الطاجيكية دعا شمخاني إلى ضرورة إقامة تعاون استراتيجي بين طهران وموسكو لمواجهة السياسات الأحادية الأمريكية.

واعتبر أن إحداث نقلة نوعية في التعاون والعلاقات الاقتصادية بين الجانبين من أهم أبعاد العلاقات وقال: إن إرساء أسس التعايش في ظل الحظر وتحويل العقوبات إلى فرصة لتعزيز الاقتصاد المنتج والداخلي أمر ضروري.

وأضاف شمخاني: إن تطوير التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون وتوفير آليات مالية ومصرفية وجمركية مشتركة بين أعضاء المنظمة هو أحد الإجراءات المهمة التي يمكن أن تمنع تأثير العقوبات غير القانونية على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الأعضاء في المنظمة.

وتطرق شمخاني إلى محاولات الغرب لشغل روسيا في أزمة أوكرانيا وتقليص اهتماماتها في القضايا الأخرى وقال إن بعض الدول تستغل أزمة أوكرانيا لمتابعة تنفيذ مخططاتها التوسعية في المنطقة وتمرير أهدافها ما يتعين مواجهتها.

وأعرب شمخاني عن قلقه إزاء الأوضاع في أفغانستان واستمرار وجود الجماعات الإرهابية المختلفة في البلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باتروشيف: واشنطن تستخدم التنظيمات الإرهابية لأغراضها الجيوسياسية

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم أن الولايات المتحدة تواصل استخدام