الشريط الإخباري

منافسة قوية في المرحلة الثانية من مبادرة تحدي القراءة العربي

محافظات-سانا

تتواصل في محافظات حماة واللاذقية وحلب فعاليات مبادرة تحدي القراءة العربي بمرحلتها الثانية للتصفيات لاختيار أفضل 10 طلاب على مستوى كل محافظة.

ففي محافظة حلب يتنافس 400 طالب وطالبة ليتم اختيار 10 أوائل على مستوى المحافظة وفقاً لعلي العباس المنسق العام للمبادرة في سورية.

وأشار العباس في تصريح لمراسلة سانا إلى أن عدد الطلاب الذين شاركوا على مستوى سورية بلغ 61 ألف مشارك تأهل منهم للمرحلة الأولى 11022 ويتنافس اليوم في المرحلة الثانية 2150 ما يعطي مؤشراً بأن المرحلة القادمة ستكون مزدهرة بمشاركة الشباب.

في حين أوضح منسق المبادرة في حلب المهندس محمد دحدوح أن الاسئلة الموجهة للطلاب تختبر مهاراتهم وقدرتهم على الفهم والاستيعاب والتحدث بطلاقة.

ولفتت مشرفة تحدي القراءة في مدرسة الجيل العربي نور بردس إلى أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعنى بالجيل الجديد وتنمي ذهنه وتوسع معارفه ومداركه.

وفي محافظة اللاذقية بدأت تصفيات المرحلة الثانية من مبادرات تحدي القراءة العربي في مدرسة عدنان جلعود بمشاركة 108 طلاب وطالبات من مختلف المراحل الدراسية.

وذكر المنسق الوزاري لتحدي القراءة في اللاذقية محمد سلوم لمراسل سانا أنه سيتم انتقاء ستة طلاب أوائل للمشاركة على مستوى الجمهورية مبيناً أنه يتوجب على كل طالب مشارك إنهاء 50 كتاباً يتم تلخيصها ضمن معايير محددة تعرض على لجنة التحكيم التي بدورها تختبر الطالب.

وأوضح منسق اتحاد الكتاب العرب ممدوح لايقة أن المسابقة على مستوى الوطن العربي لاصطفاء التلاميذ الذين يستفيدون من قراءاتهم أكثر من غيرهم مشيراً إلى أنه سيتم اختيار الفائزين وفق معايير تشمل المهارة اللغوية واستيعاب المادة المقروءة وحضور الطالب لغوياً وشخصياً وانسيابية لغته وسلامتها.

وتهدف المبادرة وفقاً لمنسقة الإرشاد النفسي والاجتماعي في مديرية تربية اللاذقية الدكتورة دلال عمار إلى التشجيع على العودة إلى الكتاب والاستفادة من القراءة ورفع مستوى الثقافة لدى الطلاب بما ينعكس إيجابياً على ثقتهم بأنفسهم.

وأوضح منسق اللغة العربية في تربية اللاذقية الدكتور مازن عثمان أن أهمية المسابقة تكمن في شد الطالب إلى القراءة المستمرة وإغناء ثقافته وثروته اللغوية.

وفي محافظة حماة شارك اليوم 183 طالباً وطالبة ضمن المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة من المدارس العادية و150 من تجمع مدارس المتفوقين من مختلف المحافظات.

وأكد مدير تربية حماة يحيى منجد في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من هذه المسابقة بناء جيل مثقف مبدع مبتكر ينتمي لوطنه ويمتلك المعارف والثقافة التي تؤهله لإعادة اعماره.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

حلب

حماة

اللاذقية

انظر ايضاً

الطالبة نعمة رجوب بطلة سورية في تحدي القراءة العربي- فيديو

دمشق-سانا أعلنت مبادرة تحدي القراءة العربي اليوم أسماء الطلاب العشرة الأوائل والثلاثة الأوائل من ذوي …