الشريط الأخباري

مصادرة 37 كغ من المواد المخدرة والقبض على 6 متعاطين ومروجين في دمشق وريفها

دمشق-سانا

تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من ضبط كمية 37 كيلوغراماً من الكبتاغون والحشيش المخدر وألقى القبض على ستة أشخاص من المتعاطين والمروجين.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الفرع ضبط كمية 21 كيلوغراماً من مادة الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة ضمن علب بلاستيكية ومواد غذائية (حلاوة ولبنة) وقام بمصادرتها.

وقالت الوزارة إنه بالتحري عن المتورطين في القضية ألقى الفرع القبض على شقيقين اعترف أحدهما بقيامه مع شقيقه بنقل المواد المخدرة عن طريق إرسالها من أحد مكاتب الشحن في دمشق لقاء المنفعة المادية بعد طحن الحبوب المخدرة وإخفائها ضمن المواد الغذائية مستخدماً بطاقة شخصية مزورة للنقل.

وأضافت إنه بتحري منزل (المقبوض عليه الثاني) عثر على 49 حبة كبتاغون وخلاط كهربائي يستخدمه في طحن الحبوب المخدرة ومسدس حربي مع ذخائر وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وتعاطيه حبوب الكبتاغون.

وفي سياق آخر أشارت الوزارة إلى أنه بعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود أشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة في دمشق وريفها تم القبض على أربعة أشخاص ضبط معهم 16 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وترويجها.

وأكدت الوزارة مصادرة المواد المخدرة وأن التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency